أخبار سوريا

الخارجية الأردنية تهدد بشن عملية عسكرية على نظام الأسد

أكد وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، أن بلاده ستقوم بشن عملية عسكرية على نظام الأسد، في حال استمرار تدفق المخدرات نحو دول المنطقة.

جاء ذلك خلال مقابلة مع قناة (CNN) الأمريكية، وهدد خلالها بشن بلاده عملية عسكرية على نظام الأسد في حال فشلها بالإيفاء بتعهداتها بوقف تدفق المخدرات.

وأضاف الصفدي، الأردن وأشخاص كثيرين عانوا من تداعيات الأزمة السورية، ونحن حريصون ونعمل على كل ما يلزم لإنهاء التهديدات على الأمن في الأردن.

وتابع قائلاً: “نحن لا نتعامل مع تهديد تهريب المخدرات باستخفاف، إذا لم نشهد إجراءات فعالة للحد من هذا التهديد، فسنقوم بما يلزم لمواجهته، بما في ذلك القيام بعمل عسكري داخل سوريا للقضاء على هذا التهديد الخطير للغاية ليس فقط في الأردن، ولكن عبره نحو دول الخليج والدول العربية الأخرى العالم”.

وأشار إلى أن السياسة الحالية والوضع الراهن ” لم تؤدّ إلا إلى المزيد من المشاكل والمزيد من الألم والمعاناة للشعب السوري، وتهديدات متزايدة للمنطقة، بما في ذلك الأردن”.

وحول عودة نظام الأسد إلى الجامعة العربية قال الصفدي: ” الجميع في الجامعة العربية مستعدون لإنهاء الأزمة السورية، لكن هناك خلافات حول أفضل نهج”.

وطالب وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي ومصر والأردن والعراق في الـ 15 من نيسان الفائت، نظام أسد بمكافحة تهريب المخدرات والاتّجار بها، وبالرغم ذلك، أعلنت السلطات السعودية مصادرة شحنات هائلة من حبوب الكبتاغون مخبأة بشحنات فواكه وخضار مصدرها مناطق سيطرة ميليشيا أسد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى