أخبار سوريا

الأردن تكشف عن إشارات إيجابية بشأن عودة نظام الأسد إلى الجامعة العربية

كشفت الأردن عن وجود “إشارات إيجابية” بشأن مشروع قرار يقضي بإنهاء تجميد عضوية نظام الأسد في جامعة الدول العربية.

وبحسب ما نقلت قناة المملكة، فقد رجح مندوب الأردن الدائم لدى جامعة الدول العربية، أمجد العضايلة، أن يتوافق وزراء الخارجية العرب الذين يجتمعون في القاهرة اليوم الأحد، على قرار يتضمن استئناف مشاركة وفود نظام الأسد في اجتماعات مجلس الجامعة.

ويشارك اليوم الأحد، نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، في أعمال الدورات الثلاث غير العادية لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري، لمناقشة تطورات الأزمة السورية والفلسطينية والسودانية.

وعُقدت أمس السبت، اجتماعات تحضيرية على مستوى المندوبين الدائمين في مقرّ الأمانة العامة لجامعة الدول العربية للإعداد والتحضير، بينما يعقد اجتماع تشاوري مغلق لوزراء الخارجية العرب قبيل الدورات غير العادية.

وأوضحت القناة الأردنية أن العضايلة، قدّم أمس السبت إحاطة لمجلس الجامعة عن مجريات اجتماع عمّان التشاوري بشأن سوريا.

وقال العضايلة: إن “الأردن له دور ضليع في موضوع بحث الأزمة السورية، وكان رائداً في إطلاق دور عربي قيادي يفضي إلى حل هذه الأزمة ومناقشة الأمر في اجتماع عمّان”، وفق ما نقلت القناة.

وأشار إلى وجود مشروع قرار يؤكد على أهمية عودة سوريا إلى الحضن العربي، سيعرض على وزراء الخارجية، لافتاً إلى أنه لمس “توافقاً عربياً على أهمية إطلاق دور عربي ريادي لحل هذه الأزمة”.

وبيّن العضايلة، أن الأمور تسير بشكل إيجابي والوزراء سيقرّون الأحد مشروع القرار إن لم يكن هناك أي ملحوظات. والعملية ستكون توافقية وليست على شكل تصويت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى