أخبار سوريا

“الإسلامي السوري”: إعادة نظام الأسد للجامعة العربيّة مُكافأة على جرائمه

أصدر “المجلس الإسلامي السوري” اليوم الثلاثاء، بياناً، أدان فيه قرار وزراء خارجيّة العرب بإعادة نظام الأسد لشغل مقعد سوريا في الجامعة العربيّة بعد تجميد عضويّته لأكثر من 12 عاماً.

وقال المجلس في البيان:” إنّ إعادة نظام الأسد إلى الجامعة العربيّة يُعتبر مُكافأة له على الجرائم التي ارتكبها بحق السوريين، من تشريد، وقتل بالبراميل المتفجّرة، والكيماوي، وتغييب مئات الآلاف في السجون”.

وخطاب المجلس في بيانه الدول العربيّة قائلاً:” هل السبب الذي دعا إلى التجميد قد زال اليوم”؟

ووجّه المجلس العديد من الأسئلة للدول العربيّة بعد قرار إعادة نظام الأسد إلى الجامعة، منها:” هلق القرار هو لإرضاء إيران وروسيا على حساب مُعاناة الشعب السوري، أم جرائم نظام الأسد انتهت بحق السوريين؟، أمّ أنّ أفعاله في إغراق المنطقة بالمُخدّرات نجحت؟”.

وأضاف في البيان، أنّ عودة اللاجئين السوريين إلى بلادهم لا يُمكن أن تحدث مع بقاء نظام الأسد، الذي لا يعترف بحقوق الإنسان، ولا يُقيم وزناً لأي مُحاسبة دوليّة.

وأكّد المجلس، أنّ نظام الأسد لا يزال يسرق المُساعدات الأمميّة المُقدّمة للسوريين، ويستغل الضائقة التي يُعاني منها المدنيّون في عموم سوريا، لذا من غير الممكن أن يكون هُناك إعادة بناء في هذه الحالة، وفق البيان.

وكان رئيس الائتلاف السوري المُعارض قال اليوم، إنّ الائتلاف يرفض التطبيع مع نظام الأسد، وإنّ التطبيع مع نظام الأسد لن يُغيّر موقف الائتلاف ومبادئه تجاه الثورة السوريّة.

واعتبر، أنّ ما حدث في اجتماع وزراء خارجيّة العرب ليس عودة نظام الأسد للجامعة العربيّة إنّما عودته لنظام حامل للأجندة الإيرانيّة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى