أخبار سوريا

أوغلو يعلن عن تفاصيل جديدة حول مخرجات الاجتماع الرباعي في موسكو

أعلن وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، عن تفاصيل جديدة حول مخرجات الاجتماع الرباعي بين وزراء خارجية روسيا وتركيا وإيران ونظام الأسد في موسكو.

وقال أوغلو في تصريحات صحفية عقب عودته من موسكو: إن “الاجتماع كان بناءً ومثمراً، والمشاركين في الاجتماع أكدوا دعمهم لسيادة سوريا ووحدة أراضيها، وشددوا على دفع العملية السياسية وفقاً لقرار مجلس الأمن رقم 2254”.

وأكد أوغلو، أن أننا ناقشنا القضايا المتعلقة بإعداد البنية التحتية اللازمة، وذلك لإعادة اللاجئين السوريين بشكل آمن وكريم، مشيراً إلى أن “تركيا تؤيد استمرار هذه العملية دون شروط مسبقة وبحسن نية”.

وتابع قائلاً: إن “تركيا تولي اهتماماً خاصاً لتطبيع العلاقات مع نظام الأسد، لأن ذلك سيساهم في إيجاد حل للأزمة السورية، السورية ولهذا السبب نولي أهمية كبيرة لتقدم العملية السياسية وتمهيد السبيل للمصالحة الوطنية”.

وأردف: “يجب خلق بيئة من الاستقرار من أجل القضاء التام على العناصر الإرهابية، يمكننا أيضاً أن نقول، يجب القضاء على الإرهاب من أجل بيئة مستقرة، وما نعنيه هو أن الاستقرار الذي سيحدث في الداخل السوري سيسهم في تعاوننا في مكافحة الإرهاب”.

ونوه أوغلو إلى “وجود توافق في الرؤى حول مكافحة التنظيمات الإرهابية، مثل تنظيم الدولة، وقوات سوريا الديمقراطية”.

وأقر الوزراء خلال الاجتماع تكليف نواب وزراء الخارجية بإعداد خارطة طريق لتطوير العلاقات بين تركيا ونظام الأسد بالتنسيق مع وزارات الدفاع والاستخبارات للأطراف الأربعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى