أخبار سوريا

انطلاق الاجتماع التحضيري لأعمال القمة العربية بمشاركة نظام الأسد

بدأت اليوم الأحد، أعمال اجتماع كبار المسؤولين للمجلس الاقتصادي والاجتماعي التحضيري لأعمال القمة العربية المُقرر عقدها في 19 الشهر الجاري بمُشاركة نظام الأسد بعد استعادته مقعد سوريا في الجامعة.

ووصل أمس السبت، وفد نظام الأسد إلى مدينة جدّة، للمُشاركة في الاجتماعات التحضيريّة للقمة العربيّة المُرتقبة، بحسب صحيفة “وطن” الموالية.

وأوضحت الصحيفة، أن الوفد نظام الأسد يضمُّ كلّاً رانيا أحمد معاونة وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية للشؤون الدولية، ومدير إدارة الشؤون العربية السفير رياض عباس، ومدير العلاقات الدولية أنس البقاعي.

وتنطلق بعد غد الثلاثاء، الاجتماعات التحضيرية على مستوى المندوبين الدائمين وكبار المسؤولين، والذي يمهد لاجتماع وزراء الخارجية، حيث ستتسلم المملكة العربية السعودية رئاسة القمة من الجزائر.

ويجري في اجتماعات المندوبين مناقشة التوصيات ومشاريع القرارات التي سيتم رفعها إلى اجتماع وزراء الخارجية المقرر انعقاده يوم الأربعاء القادم، بحضور وزير خارجية نظام الأسد فيصل المقداد، حيث سيتم اعتماد مشروع جدول أعمال مجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.

وكانت الجامعة العربية أعلنت في وقتٍ سابق، بعد اجتماع طارئ لوزراء الخارجية العرب، عودة نظام الأسد لشغل مقعد سوريا في الجامعة، بعد حوالي 12 عاما من تجميد مشاركته، كما سيحضر مداولات الجامعة العربية بما فيها القمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى