محليات

“حكومة الإنقاذ” تصدر قراراً يُلزم سائقي النقل العام بامتلاك رخصة قيادة معتمدة

أصدرت “حكومة الإنقاذ” العاملة في إدلب شمالي سوريا، قراراً يُلزم جميع سائقي مركبات النقل العام بالحصول على رخصة قيادة، من مدارس تعليم قيادة المركبات المعتمدة لدى المؤسسة العامة للنقل.

وفي قرارٍ نشرته “حكومة الإنقاذ” عبر معرفاتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، طلبت فيه من جميع سائقي مركبات النقل العام (سيارات أجرة، حافلات، سرافيس) الحصول على شهادة قيادة مركبة من تلك المدارس ابتداء من 13 من مايو الحالي.

وأوضحت الحكومة، أن سبب القرار يعود إلى تنظيم سير المركبات للحد من الحوادث المرورية، والحفاظ على سلامة الأهل، وزيادة الوعي لدى السائقين، والالتزام بضوابط القيادة وقانون السير.

كما أن الحكومة لم تحدد رسوم استخراج شهادة القيادة، لأن الموضوع لا يزال بمرحلة النقاش بين مدارس القيادة ومؤسسة النقل.

وسبق قرار استخراج رخصة القيادة، قرارين متعلقين بالنقل الداخلي من قبل حكومة الإنقاذ، كما أصدرت في 24 من كانون الأول 2022، قراراً بترخيص 15 مدرسة متخصصة بتعليم قيادة المركبات، نظراً لكثرة الحوادث.

وتتكرر حوادث السير في مدن وبلدات إدلب، ينتج عنها تسجيل إصابات ووفيات، في ظل غياب قوانين السير الصارمة التي تنظم حركة المرور.

ويعلن الدفاع المدني السوري بشكل شبه يومي عن استجابة فرقه لحوادث سير في المنطقة، مع توصيات بتخفيف السرعة، والالتزام بإجراءات السلامة المرورية وقوانين المرور، وتفعيل قوانين ضابطة للسير، واستجابت فرق الدفاع المدني منذ بداية العام الحالي وحتى 25 من نيسان، لـ350 حادث سير في عموم مناطق شمال غربي سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى