أخبار سوريا

المقداد يصل إلى السعودية للمشاركة في الاجتماعات التحضيرية للقمة العربية

وصل وزير خارجية نظام الأسد، فيصل المقداد، إلى مطار الملك عبد العزيز الدولي في جدة السعودية، على رأس الوفد الذي سيشارك في الاجتماعات التحضيرية للقمة العربية.

وبحسب وكالة “سانا” التابعة لنظام الأسد قال المقداد إن “مشاركة وفد نظام الأسد في الاجتماعات التحضيرية للقمة العربية تهدف إلى العمل مع الأشقاء العرب، مضيفاً أن “عنوان هذه القمة العمل العربي المشترك، ونتطلع إلى المستقبل”.

وأشار إلى أن “هذه فرصة جديدة لنا لنقول لأشقائنا العرب إننا لا نتطلع إلى الماضي، وإنما إلى المستقبل”.

 ولفًت إلى أن “هناك الكثير من التحديات التي يجب أن نناقشها ونحشد قوانا العربية لمواجهتها، ومنها قضية الصراع العربي الإسرائيلي، ومسألة المناخ”، بحسب ما نقلت وكالة “سانا”.

وعبّر المقداد عن تفاؤله بهذه القمة وبأنها للعرب جميعاً على حد قوله، مضيفاً، “نحن جاهزون للمساهمة مع الجميع لإيجاد وجهة نظر موحدة للتعامل مع حاضرنا ومستقبلنا”.

كما يضم وفد نظام الأسد وزير الإعلام، بطرس الحلاق، ومعاون وزير الخارجية، أيمن سوسان ومدير مكتب وزير الخارجية جمال نجيب، برئاسة المقداد، واستقبل الوفد الوزير المفوض من وزارة الخارجية السعودية، مازن بن حمد الحملي، والسفير سلمان المطيري من إدارة المراسم في وزارة الخارجية السعودية، في مطار جدة.

ومساء السبت الماضي، وصل إلى مدينة جدة السعودية وفد نظام الأسد لحضور أولى الاجتماعات التمهيدية للقمة العربية التي ستعقد يوم الجمعة المقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى