أخبار سوريا

أبو الغيط: عودة نظام الأسد للجامعة العربيّة لا يعني التوصل لحل الأزمة في سوريا

قال الأمين العام للجامعة العربيّة أحمد أبو الغيط اليوم الخميس، إنّ إعادة نظام الأسد إلى الجامعة لا يعني تطبيع العلاقات بين جميع الدول العربيّة وسوريا.

واعتبر أبو الغيط، أنّ عودة نظام الأسد إلى الحضن العربي هي خطوة تجاه الحلّ في سوريا، مُشيراً أنّ قمّة جدّة المقرر عقدها يوم غدٍ الجمعة، ستشهد عودة عضويّة سوريا بشكلٍ كامل للجامعة.

وأوضح في تصريحات لـ “العربيّة”، أنّ كل دولة عربيّة لها حريّة اتّخاذ القرار بشأن استئناف علاقاتها مع نظام الأسد.

وأكّد أبو الغيط، أنّ عودة نظام الأسد لشغل مقعد سوريا في الجامعة العربيّة لا يعني حلّ المُشكلات في سوريا، إلا أنّها تُعتبر جزءاً من سياق الحلّ.

وكان وزير خارجيّة نظام الأسد فيصل المقداد أعلن الأربعاء، أنّ بشّار الأسد سيُشارك في القمّة العربيّة القادمة المُقرر عقدها غداً في مدينة جدّة السعوديّة.

من جانبه، قال مُساعد وزير خارجيّة نظام الأسد أيمن سوسان لـ “الشرق الأوسط“، إنّ بشّار الأسد سيكون حاضراً في قمّة جدّة، مُشيراً أنّ الدول العربيّة تأمل في أن تكون هذه القمّة فاتحة لمرحلة جديدة في المنطقة.

يُذكر أنّ العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود دعا بشّار الأسد للمشاركة في الدورة الثانية والثلاثين لاجتماع مجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة، التي ستعقد في مدينة جدة في 19 مايو/أيار الحالي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى