أخبار سوريا

الخارجيّة الأمريكيّة: نظام الأسد لا يستحق العودة للجامعة العربيّة

استنكرت وزارة الخارجيّة الأمريكيّة عودة نظام الأسد إلى الجامعة العربيّة بعد تجميد عضويّته منذ عام 2011.

وأكّد نائب المتحدث باسم الخارجيّة الأمريكيّة فيدانت باتل، أنّ الولايات المتّحدة لن تطبّع علاقاتها مع نظام الأسد، وأنّ العقوبات المفروضة عليه ستبقى سارية المفعول.

وبحسب ما نقلت قناة “الحرّة” الأمريكيّة عن باتل قوله:” إنّ نظام الأسد لا يستحقُّ العودة للجامعة العربيّة في هذا الوقت”، مُشيراً أنّ بلاده أوضحت لشركائها في المنطقة أنّ النظام لا يستحق إعادة القبول كعضو في الجامعة.

وأوضح باتل، أنّ بلاده تتشارك مع حلفائها في المنطقة بالعديد من الأهداف بشأن سوريا، والتي تتعلّق بحلّ الأزمة السوريّة بناءً على قرار مجلس الأمن الدولي 2254.

وأشار، أنّ واشنطن ملتزمة بمبادئ عقوباتها الأساسيّة المفروضة على نظام الأسد، كما أنّها ستظلُّ سارية المفعول.

وبيّن، أنّ الإدارة الأمريكيّة لا تزال ترى أنّ الحل السياسي على النحو المنصوص عليه في قرار مجلس الأمن رقم 2254 هو الحل الوحيد للصراع القابل للتطبيق.

يُذكر أنّ وزراء خارجيّة العرب برئاسة وزير الخارجيّة المصري سامح شكري وافقوا في السابع من أيّار الجاري على إعادة نظام الأسد إلى الجامعة العربية، في حين سجلت بعض الدول تحفظها على القرار.

 جاء ذلك خلال الاجتماع التشاوري الذي عُقد في العاصمة المصرية القاهرة، وقرروا خلاله على عودة نظام الأسد إلى مقعده في جامعة الدول العربية، واستئناف مشاركة وفود النظام في اجتماعات الجامعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى