محليات

الدفاع المدني يضع خطة استجابة لحرائق المحاصيل الزراعية شمال غربي سوريا

أكد فريق الدفاع المدني السوري (الخوذ البيضاء)، أنه وضع خطة استجابة للحرائق التي تقع في المحاصيل الزراعية في شمال غربي سوريا.

وقال الفريق في تقريرٍ له: إن “الخطة تهدف للتقليل من الخسائر تزامناً مع ارتفاع درجات الحرارة ودخول موسم الحصاد، كما وتهدف للوصول السريع والتنسيق الجيد للاستجابات، في حال وقوع أي حريق أينما كان”.

وأضاف التقرير، أن ” الخطة تشمل مناطق شمال غربي سوريا كافة على مستوى وتوزع المراكز والمساحات المزروعة في كل منطقة، من جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي حتى جرابلس بريف حلب الشمالي الشرقي”.

وأشار إلى أن فرق الدفاع المدني “عملت على إجراء دراسة موسعة اعتمدت على مسح جغرافي لتحديد الأماكن الأكثر قرباً وتغطية للمساحات المزروعة، واعتبارها مراكز استجابة رئيسية ووضع نقاط إطفاء متقدمة”.

وتأتي هذه الخطة بالتزامن مع زيادة نسبة الحرائق في المنطقة، حيث سجل الدفاع المدني أمس الخميس إلى حصيلة حرائق خلال العام الحالي بـ 22 حريقاً، أغلبها ضمن الأراضي الزراعية.

واستجابت فرق الإطفاء في “الدفاع المدني” منذ بداية الشهر الحالي، إلى أكثر من 90 حريقاً، بينها 17 في الأراضي الزراعية والغابات، وتسعة بالمخيمات، أسفرت عن إصابة أربعة مدنيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى