أخبار سوريا

الائتلاف الوطني: الشعب السوري يرفض خطوات التطبيع الأخيرة مع نظام الأسد

وجّه رئيس الائتلاف الوطني السوري، مجموعة من الرسائل إلى وزراء خارجية الدول العربية والجامعة العربية ومنظمة التعاون الإسلامي ومجلس التعاون الخليجي، عبّر فيها عن رفض الشعب السوري للخطوات الأخيرة التي تم اتخاذها تجاه نظام الأسد في سوريا.

وبحسب الدائرة الإعلامية للائتلاف، فقد أكد المسلط، على أن أسباب مقاطعة نظام الأسد لا تزال قائمة ولا ينبغي تجاهلها أو نسيانها.

وبيّن المسلط، أنه من غير المرجح أن تؤدي تلك الخطوات إلى حل سياسي في سوريا، بل على العكس، سيستغل نظام الأسد ذلك لارتكاب المزيد من الفظائع والمجازر ضد الشعب السوري.

وذكر المسلط، أن لنظام الأسد تاريخاً طويلاً في ارتكاب الفظائع ضد شعبه، ما أسفر عن استشهاد الآلاف وتشريد ملايين السوريين، إضافة إلى مسؤوليته عن زعزعة أمن واستقرار المنطقة، حيث حوّل سوريا إلى مركز للإرهاب العابر للحدود الذي تقوده إيران، وإلى مركز عالمي لإنتاج وتصدير مخدرات الكبتاغون.

وأكد المسلط، على أن تصرفات نظام الأسد التخريبية، تشكل تهديداً خطيراً للسلم والأمن الإقليميين والدوليين، وتضر بعدد لا يحصى من الناس.

وشدد على أن تحقيق السلام الدائم في المنطقة، يتطلب وضع حد لأنشطة إيران الإرهابية ضد شعوب المنطقة، بدلاً من تمكينها من خلال إضفاء الشرعية على أحد أتباعها.

وأشار المسلط، إلى أن الشعب السوري أوضح موقفه الرافض لأي محاولات للتطبيع مع نظام الأسد، والتزامه بمبادئ الثورة السورية، ومواصلته العمل من أجل سورية حرة وديمقراطية من خلال الوسائل السلمية، مطالباً باحترام تطلعاتهم ودعم جهودهم نحو مستقبل أفضل، والعمل من أجل تحقيق انتقال سياسي في سوريا وفق اتفاقية جنيف والقرارين 2118 و2254.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى