أخبار سوريا

الائتلاف: التطبيع العربي مع نظام الأسد لن يمحو سجلاً واسعاً من الجرائم

أكد مسؤولون في الائتلاف الوطني السوري أن الثورة السورية مستمرة، والتطبيع العربي مع نظام الأسد لن يمحو سجل جرائمه الواسع بحق الشعب السوري خلال الأعوام الماضي.

قالت نائب رئيس الائتلاف الوطني السوري ربا حبوش منشور عبر الصفحة الرسمية في “فيس بوك” أمس السبت، إن “الثورة السورية مستمرة بجهود وصمود أبنائها، نقرأ التغيرات الحالية العربية على أنها تحديات وصعوبات تقف في طريقنا لكننا نؤمن أننا سنتجاوزها ونصل إلى الحلم، إلى سورية الحرة الكريمة”.

وأوضحت حبوش، أن التطبيع العربي المشؤوم لن يغسل عن نظام الأسد سجلاً واسعاً من الجرائم والمجازر بحق الشعب السوري.

ومن جانبه قال أمين سر الهيئة السياسية في الائتلاف الوطني السوري عبد المجيد بركات، إن “حضور مجرم الحرب بشار الأسد في قمة جدة شكّل خيبة أمل كبيرة للشعب السوري الذي كان ينتظر من أشقائه المساهمة في إنهاء مأساته ومعاناته، والعمل لتحقيق تطلعاته”.

وأضاف بركات، أن الدول العربية لقد اختارت السير باتجاه نظام مجرم وقاتل لا باتجاه الشعب الذي ما يزال يضحي منذ 12عاماً”.

وبدوره أوضح عضو الهيئة السياسية في الائتلاف الوطني السوري عبد الباسط عبد اللطيف، أن إتاحة منبر لمجرم الحرب بشار الأسد في القمة العربية يعني إعطاء منبر لقاتل المليون سوري ومجرم الحرب الكيماوي والبراميل المتفجرة وتاجر المخدرات، متسائلاً كيف رضي الأشقاء العرب أن يحاضر فيهم مجرم مثل بشار الأسد؟!.

وكان رئيس الائتلاف الوطني السوري أول أمس الجمعة، وجه مجموعة من الرسائل إلى وزراء خارجية الدول العربية والجامعة العربية ومنظمة التعاون الإسلامي ومجلس التعاون الخليجي، عبّر فيها عن رفض الشعب السوري للخطوات الأخيرة التي تم اتخاذها تجاه نظام الأسد في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى