أخبار سوريا

حسام زكي: هدف الجامعة العربيّة إنهاء الأزمة في سوريا بشكلٍ نهائي

قال الأمين العام المُساعد للجامعة العربيّة حسام زكي أمس:” تداعيات الأزمة السوريّة مُستمرّة داخل وخارج سوريا، سواءً بما يتعلّق باللاجئين السوريين، أو الإرهاب، وتجارة المُخدّرات”.

وأضاف في تصريحاتٍ لصحيفة “عكاظ” السعوديّة:” الجامعة العربيّة تعمل على مُساعدة سوريا للخروج من وضعها الراهن، لكن ينبغي أن نفهم كيف يُمكن التعامل مع الأزمة، والمُشكلات القائمة”، على حدّ تعبيره.

وأوضح، أنّ الجامعة كانت عبر سنوات تتواصل مع المُعارضة السوريّة وشخصيّات وطنيّة تُريد إنهاء الأزمة في سوريا.

واعتبر زكي في سياق تصريحاته، أنّ الوقت مُبكرٌ لعقد اجتماعات موازيّة للاجتماعات الرباعيّة في موسكو حول سوريا، مُشيراً أنّه من الممكن الوصول إلى نقطة حوار إقليمي في حال ترتيب الأوراق السوريّة.

وكان الأمين العام للجامعة العربيّة أحمد أبو الغيط صرّح يوم الجمعة الماضي قائلاً:” هناك فرصة لا يجب تفويتها لحل الأزمة في سوريا سياسياً”.

جاء ذلك في كلمة لأبو الغيط خلال القمة العربية بدورتها الـ 32 التي عُقدت في جدة برئاسة المملكة العربية السعودية، ورحب بمشاركة بشار الأسد في القمة، وبعودة سوريا إلى الجامعة العربية.

وأعرب أبو الغيط عن أمله “بأن يساهم العرب في إيجاد حل للأزمة السورية بعد أن عادت سوريا إلى مقعدها في الجامعة، فثمة فرصة لا ينبغي تفويتها لمعالجة الأزمة والحل السياسي هو السبيل الوحيد لتسويتها”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى