أخبار سوريا

واشنطن: مهمة التحالف الدولي في سوريا لم تنتهِ بعد

أكدت الولايات المتحدة الأمريكية أمس السبت، أن مهمة التحالف الدولي لمكافحة تنظيم الدولة في سوريا لم تنتهي بعد وهي “محدودة النطاق”.

جاء ذلك قبل أيام من استضافة الرياض اجتماعاً وزارياً للتحالف الدولي لمكافحة تنظيم الدولة، في 8 حزيران.

وقال نائب المبعوث الأمريكي الخاص للتحالف إيان مكاري: إن “مهمة التحالف في سوريا لها هدف “محدد بدقة”، وهو العمل مع الشركاء المحليين على الأرض لمساعدتهم في الحفاظ على الأمن، وإعادة بناء وتأهيل المجتمعات التي دمرت خلال سنوات سيطرة تنظيم الدولة”، بحسب صحيفة “الشرق الأوسط”.

وأوضح مكاري، أن “المحاور الرئيسة للاجتماع الوزاري المقرر عقده بالرياض الشهر المقبل، تشمل تعزيز الجهود الدولية المستمرة، لتنفيذ مشروعات الاستقرار الهادفة إلى إعادة تأهيل هذه المجتمعات، ومساعدة الأشخاص العالقين في مخيمات النازحين شمال شرقي سوريا، وعودتهم إلى مجتمعاتهم وإعادة دمجهم”.

وأشار مكاري، إلى أن المخيمات في شمال وشرق سوريا تثير القلق وتطرح تحديات مزدوجة أمنية وإنسانية، مؤكداً أن معظم قاطني هذه المخيمات من الأطفال، وهم لا يتلقون الخدمات الكافية، كما أنهم عرضة لخطر التطرف.

وبيّن مكاري، أن هدف التحالف الدولي هو السعي إلى جمع 600 مليون دولار، لإنفاقها على برامج تحقيق الاستقرار في شمال شرقي سوريا والعراق، متوقعاً أن تعلن عدة دول عن تعهدات في اجتماع الرياض المقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى