أخبار سوريا

ألمانيا تؤكد دعمها الثابت للمعارضة السورية والشعب السوري

أكد نائب وزير الخارجية الأماني توبياس ليندنر، أن بلاده ستواصل دعمها الثابت للمعارضة السورية والشعب السوري.

جاء ذلك خلال لقاء لليندنر مع هيئة التفاوض السورية، بمشاركة المبعوث الألماني إلى سوريا ستيفان شلنك في العاصمة الألمانية برلين وقال ليندنر: إن “ألمانيا تعمل على إيجاد حل سياسي للأزمة في سوريا”.

وأشار إلى أن بلاده تسعى إلى تفعيل مبدأ المحاسبة والمساءلة على انتهاكات حقوق الإنسان، بما يتماشى مع القرار الدولي “2254”، ومقاربة “خطوة مقابل خطوة”.

وفي تغريده عبر “تويتر” قال: “إنّه أجرى نقاشاً جيداً جداً مع ممثلي هيئة التفاوض برئاسة بدر جاموس، وسنواصل دعمنا للمعارضة السورية، وللشعب السوري”.

وادعى أنّ بلاده “تواصل الضغط من أجل حلٍ سياسيٍّ شاملٍ بقيادة الأمم المتحدة، بما يتماشى مع القرار 2254، ونهج قائم على المطالبة بشروط محددة من نظام الأسد”.

ومن جهته أشار الجاموس إلى استمرار معاناة الشعب السوري بدون الوصول إلى حل سياسي وتطبيق كامل للقرار 2254″”، كما أكدّ على ضرورة محاسبة نظام الأسد على الجرائم التي ارتكبها في سوريا، وإنهاء معاناة السوريين، وإطلاق سراح المعتقلين.

وأضاف، أن “الحل الوحيد في سوريا هو تنفيذ كامل لقرار مجلس الأمن 2254، وأن الشعب السوري مستمر بثورته، ولن يقبل بحلول لا تحقق أهدافه التي يدفع ثمنها كل ما يملك”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى