دولي

أردوغان وكليتشدار أوغلو وساسة تركيا يدلون بأصواتهم في الانتخابات

أدلى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وزوجته أمينة أردوغان، اليوم الأحد بصوتها في جولة الإعادة للرئاسة التركية.

وتوجه أردوغان إلى صناديق الاقتراع في منطقة أسكودار بالجانب الآسيوي من مدينة إسطنبول، وقال بعد الإدلاء بصوته، إن “الشعب سيختار رئيسه، وعملية الفوز ستكون سريعة”.

وأدلى زعيم حزب الشعب الجمهوري المعارض، المرشح الرئاسي كمال كليتشدار أوغلو، بصوته في العاصمة أنقرة، وقال إنه يناشد المواطنين التوجه إلى الصناديق “من أجل الديمقراطية الحقيقية التي نريدها”.

وأدلى قادة الأحزاب السياسية في تركيا بأصواتهم، وجلهم اقترعوا في العاصمة أنقرة بخلاف الرئيس أردوغان الذي أدلى بصوته في إسطنبول.

وقالت ميرال أكشنار زعيمة حزب الجيد وبعد الإدلاء بصوتها في إسطنبول: “أدلينا بصوتنا في انتخابات مهمة بالنسبة لنا جميعا، آمل أن تعم بالفائدة لبلدنا وأمتنا”.

وصوت زعيم حزب الحركة القومية دولت بهتشلي المتحالف مع أردوغان، وقال في تصريح مقتضب، إن “الأمة التركية تمر بمرحلة جديدة من النضج”.

وأدلى المرشح الرئاسي السابق سنان أوغان بصوته في الانتخابات، وذلك بعد أيام من إعلانه عن دعمه للرئيس أردوغان في الجولة الثانية، وقال إنه يأمل “أن تجلب هذه الانتخابات الاستقرار في بلدنا، وأن تكون لصالح بلدنا وأمتنا”. وانطلقت اليوم الأحد عملية التصويت في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية التركية، بين الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ومنافسه كمال كليتشدار أوغلو، ومن المتوقع أن يتم إعلان النتائج في وقت مبكر، بحسب لجنة الانتخابات العليا في تركيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى