دولي

الهيئة العليا للانتخابات التركية تعلن فوز رجب طيب أردوغان بولاية ثالثة

أعلن رئيس الهيئة العليا للانتخابات في تركيا أحمد ينار مساء اليوم الأحد، فوز الرئيس رجب طيب أردوغان، على منافسه كمال كليتشدار أوغلو في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية.

وأكد ينار، أن “النتيجة الرسمية المعلنة في الوقت الحالي غير نهائية”.

وقال ينار: “”بعد فرز أكثر من 99% من الأصوات داخل تركيا، ونحو 88% من أصوات الخارج، حصل أردوغان على نسبة 52.14% من الأصوات، وكليتشدار أوغلو 47.80%، وبحسب البيانات الأولية تم انتخاب أردوغان رئيساً لجمهورية تركيا”.

وبحسب ينار، فإن النتيجة النهائية للانتخابات الرئاسية التركية سيتم نشرها في الجريدة الرسمية في 1 يونيو المقبل، ووفقاً للبيانات فإن أردوغان متقدم على كليتشدار بمليوني صوت.

ووجه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، خطاباً لمناصريه من مدينة اسطنبول بعد فوزه بانتخابات الرئاسة لولاية ثالثة.

وقال أردوغان: “نحن عشاق اسطنبول معها بدأنا مسيرتنا ومعها سنستمر”.

وتابع قائلاً: “نتقدم بجزيل الشكر للشعب التركي النبيل الذي منحنا احتفالا ديمقراطيا بين عيدين مباركين، أشكر شعبي الذي مكنني من فرصة تحمل المسؤولية تجاهه لمدة 5 سنوات قادمة”.

وأكمل أردوغان: “قلنا مراراً إن المسيرة المقدسة لن تتعثر ولن نخيب آمال كل من يعول علينا، الشعب التركي كله هو الفائز بهذه الانتخابات”.

واستطرد الرئيس التركي: “أعتقد أن حزب الشعب الجمهوري سيودع كمال كليتشدار أوغلو وسيحمله مسؤولية الأداء السيء في الانتخابات”.

وكانت مراكز الاقتراع في أنحاء تركيا فتحت أبوابها صباح اليوم الأحد، لاستقبال أكثر من 60 مليون ناخب.

وأغلقت مراكز الاقتراع في أنحاء تركيا أبوابها مساء اليوم الأحد، وبدأت عمليات فرز الأصوات في جولة الحسم بانتخابات الرئاسة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى