دولي

الكرملين يُعلن عن لقاء قريب بين أردوغان وبوتين

أعلن الكرملين اليوم الأربعاء، عن لقاءٍ قريبٍ بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ونظيره التركي رجب طيّب أردوغان.

وقال المتحدث باسم الرئاسة الروسيّة ديمتري بيسكوف في لقاءٍ صحفي، إنّ الرئيسيّن أكّدا عزمهما عقد لقاء في المُستقبل القريب، ولم يكشف في عن تاريخ أو مكان الاجتماع.

وأوضح الدبلوماسي الروسي، أنّ تاريخ ومكان الاجتماع لم يُحدّد بعد، مُشيراً أنّ هناك تفاهم، وعمل مُشترك استعداداً لمثل هذا اللقاء، على حدّ قوله.

وكان الرئيس الروسي بوتين أجرى أمس الثلاثاء، اتّصالاً هاتفيّاً مع نظيره التركي هنّأه فيه على إعادة انتخابه رئيساً لتركيا.

وقال المتّحدث باسم الرئاسة التركيّة إبراهيم قالن يوم الإثنين الفائت:” لا توجد خطط لعقد لقاء بين الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وبشار الأسد”.

جاء ذلك في مقابلة لقالن مع قناة “إيه خبر” التركية وقال:” لم نخطط للقاء بين أردوغان وبشار الأسد على المدى القصير ولكن اللقاء غير مستبعد”.

وصرح وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو في وقت سابق، أن لقاء الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وبشار الأسد محتمل خلال العام الجاري.

وقال أوغلو رداً على سؤال حول احتمال عقد اجتماع بين أردوغان والأسد بعد اجتماع وزراء خارجية تركيا ونظام الأسد وروسيا وإيران في موسكو في 10 مايو: “المرحلة المقبلة هي اجتماع الرؤساء، وأتوقع ألا يستغرق ذلك وقتاً طويلاً، خلال العام الجاري”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى