أخبار سوريا

هل تجدي عودة “منصة موسكو” إلى اجتماعات هيئة التفاوض السورية؟

عادت من جديد “منصة موسكو” المعارضة للمشاركة في اجتماعات هيئة التفاوض السورية المقررة في الرابع والعشرين من الشهر الجاري.

وأكدت لجنة التفاوض أن “منصة موسكو” عادت بعد توقفها ثلاث سنوات ونصف، إلى استئناف أعمالها واجتماعاتها الدورية في جنيف لبحث الأزمة السورية.

جاء ذلك في بيان نشره على تويتر رئيس المنصة قدري جميل “يتجه ممثلو منصة موسكو للمعارضة السورية في هيئة التفاوض إلى حضور الاجتماع القادم للهيئة أيام 2-3-4 في مدينة جنيف، وذلك بعد انقطاع المنصة عن أي نشاط يخص الهيئة لمدة تزيد عن ثلاث سنوات ونصف.

وأوضح البيان أن انقطاع المنصة عن اجتماعات الهيئة جاء “نتيجة عدة قضايا خلافية عالقة وخاصة منذ تم اتخاذ قرار تعسفي ومخالف بحقها بإسقاط عضوية أحد ممثليها في الهيئة وممثلها في اللجنة الدستورية المصغرة، الرفيق مهند دليقان.

وأكد البيان أنه يجب دعوة المنصة لنقل أعمال اللجنة الدستورية إلى دمشق مع تأمين الضمانات اللازمة لذلك، “وهو الموقف الذي ما نزال نراه صحيحاً وما نزال ندعو إليه”.

وشددت هيئة التفاوض على إعادة تنشيط العملية السياسية السورية والبدء بالفعل جدياً من أجل دعم الحل السياسي وقرار الأمم المتحدة 2254.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى