الأخبارمحليات

إدارة معبر “باب الهوى” تعلن استئناف عبور مرضى السرطان لتلقي العلاج في تركيا

أصدرت إدارة معبر “باب الهوى” الحدودي مع تركيا بياناً، أعلنت فيه استئناف عبور مرضى السرطان من سوريا إلى تركيا لتلقي العلاج، اعتباراً من يوم الاثنين المقبل 5 حزيران 2023.

وأوضح البيان، أن على المرضى حجز موعد في إحدى العيادات المعتمدة لتحويل مرضى السرطان، بحسب النظام المعمول به في كل مشفى، ثم الذهاب في الموعد المخصص له، للحصول على إحالة طبية.

وتضمن البيان، جدول للعيادات المعتمدة لتحويل مرضى السلطان، والتي شملت مشفى الوطني ومشفى المحافظة بإدلب، ومشفى الهداية قاح، ومشفى أطمة الخيري.

وأشار البيان، إلى أنه سيتم استئناف دخول “الحالات الباردة” بعد عيد الأضحى المقبل.

وفي 6 نيسان، أطلق عاملون في المؤسسات الطبية والإعلامية في شمالي غرب سوريا حملة “أنقذوهم” لمساعدة مرضى السرطان في المناطق المحررة الذين توقف علاجهم في تركيا بسبب الزلزال.

وبحسب بيان الحملة فقد بلغ عدد متضرري السرطانات الذين توقف علاجهم بسبب الزلزال بلغ 1785 حالة، وعدد من عادوا من تركيا بسبب توقف العلاج وباتوا بدون أية فرصة علاجية 450، في حين يبلغ متوسط الحالات السرطانية المسجّلة جديداً شمال غربي سوريا 1100 حالة سنوياً بمعدل 3 حالات يتم اكتشافها يومياً.

وسبق أن توقفت عمليات تحويل حالات السرطان والحالات الطبية الباردة من مناطق شمال غربي سوريا إلى تركيا عقب الزلزال الذي ضرب المنطقة في 6 شباط الماضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى