أخبار سورياالأخبار

“هيئة التفاوض السورية” تعقد اجتماعها الأول الخاص بالهيئة في مدينة جنيف

عقدت “هيئة التفاوض السورية”، اجتماعها الأول الخاص بالهيئة بجميع مكوناتها في مدينة جنيف، والذي يأتي في إطار إعادة توحيد موقف المعارضة السورية والدفع بالعملية السياسية.

وقدم رئيس الهيئة الدكتور “بدر جاموس” بداية الاجتماع إحاطته حول الوضع السياسي، فيما ناقش الأعضاء التحديات التي تمر بها العملية السياسية وخطة الهيئة في دفع العملية السياسية، وتحقيق تقدم في تنفيذ القرار الدولي 2254، وناقش الأعضاء تقارير أعمال اللجان الداخلية ضمن هيئة التفاوض.

ويعتبر هذا الاجتماع هو الأول من نوعه، لإعادة رسم هوية الهيئة وعملها، على وقع المستجدات السياسية والإقليمية والدولية”، وقالت مصادر مشاركة في الاجتماع، إن ممثل عن “منصة القاهرة” ممثلاً بـ “جمال سليمان” حضر الاجتماع، رغم إعلان المنصة في بيان سابقاً مقاطعتها الاجتماع، في حين نفت مصادر أخرى حضور أي ممثل لـ “قسد”.

وكانت كشفت “هيئة التفاوض السورية”، عن نيتها عقد اجتماع في مدينة جنيف، يومي السبت والأحد المقبلين، لبحث ملفات عدة “على وقع المستجدات السياسية والإقليمية والدولية”، وقالت مصادر إن الاجتماع سيضم غالبية مكونات الهيئة، بعد خلافات عطلت اجتماعاتها العامة منذ نحو أربع سنوات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى