أخبار سوريا

بدر جاموس: نظام الأسد هو المسؤول عن عرقلة العملية السياسية في سوريا

أكد رئيس هيئة التفاوض السورية بدر جاموس، أن المعارضة “موحدة” ونظام الأسد هو المسؤول عن عرقلة العملية السياسية في سوريا.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقب اجتماع هيئة التفاوض السورية في جنيف أمس الأحد وقال جاموس: “مستعدون للتفاوض من أجل إيجاد حل عادل للأزمة في سوريا”.

وأشار جاموس إلى أن جميع الأطراف شاركت في الاجتماع، وبحثوا تعزيز دور المعارضة، إلى جانب المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

وأضاف جاموس، أنه التقى مع المبعوث الأممي إلى سوريا غير بيدرسون وبحث مع العملية السياسية المتعلقة باللجنة الدستورية السورية، والتطورات الإقليمية والدولية، وعودة نظام الأسد إلى جامعة الدول العربية.

وتابع قائلاً: “بحثت مع بيدرسون الديناميكيات الإقليمية والدولية فيما يتعلق بالحرب في سوريا، إضافة إلى تناولهما الاجتماع الرباعي بشأن سوريا، الذي انعقد في موسكو 10 أيار الفائت بحضور وزراء خارجية روسيا وتركيا وإيران ونظام الأسد”.

وبحسب جاموس فقد توصل المجتمعون في ختام اجتماع هيئة التفاوض إلى بيان مشترك، مؤكداً التزامهم بقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254 الذي ينص على الحل السياسي في سوريا.

وأردف جاموس: “المعارضة مستعدة لمفاوضات ديناميكية في إطار 2254″، وانتقد الخطوات المتعلقة بعودة نظام الأسد إلى جامعة الدول العربية، مؤكداً أن خطوات التطبيع لن تفضي إلى حل سياسي.

وعقدت هيئة التفاوض السورية يوم السبت، اجتماعها الأول الخاص بالهيئة بجميع مكوناتها في مدينة جنيف، والذي يأتي في إطار إعادة توحيد موقف المعارضة السورية والدفع بالعملية السياسية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى