أخبار سوريا

ارتفاع عدد حالات الانتحار في مناطق شمال غربي سوريا

وثق فريق منسقو استجابة سوريا خلال تقريرا له اليوم الثلاثاء، ارتفاع عدد حالات الانتحار في مناطق شمال غربي سوريا إلى 22 حالة منذ بداية العام الحالي بعد تسجيل حالة انتحار جديدة أمس الإثنين التي باءت بالفشل.

وقال الفريق في تقريرا نشره اليوم عبر صفحته الرسمية على “فيسبوك”، إن مناطق شمال غربي سوريا سجلت 22 حالة انتحار منها 11 حالة كانت فاشلة منذ مطلع عام 2023، حيث سجلت المنطقة العام الفائت 88 حالة 33 منها باءت بالفشل.

وأضاف، أن أكبر نسبة من حالات الانتحار كانت من فئة النساء لعدم وجود من يساعدهم على تجاوز الصعوبات التي يعانون منها، والأخرة الشباب لعدم قدرتهم على تخطي الظروف التي يعيشونها، بالإضافة إلى أوضاع إنسانية واقتصادية صعبة يعاني منها معظم المدنيين في شمال غربي سوريا.

ودعا الفريق المنظمات الإنسانية العاملة في شمال غربي سوريا إلى تأمين المساعدات التي يحتاجها المدنيين والنازحين، وتأمين فرص عمل بشكل مستمر للحد من انتشار حالات الانتحار والبطالة التي تشهدها المنطقة.

وسبق أن حث منسقو استجابة سوريا، المنظمات الإنسانية على تفعيل العيادات النفسية ضمن المراكز الطبية وتفعيل أرقام خاصة للإبلاغ عن حالات محتملة بغية التعامل معها بشكل عاجل، وذلك لمنع المجتمع المحلي الانزلاق إلى مشاكل جديدة تضاف إلى قائمة طويلة يعاني منها السكان المدنيين في المنطقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى