أخبار سوريا

“رابطة الصحفيين السوريين” تطالب من تركيا بالإفراج عن الصحفي رزق العبي

جددت “رابطة الصحفيين السوريين” في بيان لها، مطالبتها السلطات التركية، بالإفراج عن أحد أعضائها الصحفي رزق العبي، الذي لايزال معتقلاً لدى السلطات التركية منذ تاريخ 14نيسان الماضي.

جاء ذلك بعد أن قامت قوة أمنية من حرس الحدود التابع للجيش الوطني السوري باعتقاله أثناء محاولته وزوجته العبور من الحدود التركية إلى سوريا.

وأوضح البيان: “أن معلومات جديدة وصلت لرابطة الصحفيين السوريين، أكدت أن احتجاز رزق وزوجته كان بطلب من السلطات التركية تحت مسمى وديعة”.

وأشار البيان: “أن الرابطة سبق وطالبت في بيان صحفي سابق من الجيش الوطني السوري الذي احتجزت قواته الأمنية الصحفي رزق العبي وزوجته حنان القاسم في قرية بلبل بريف عفرين، بالإفراج الفوري عنهما”.

وذكر البيان: “أن قوة أمنية من حرس الحدود في قرية بلبل نقلت، الصحفي رزق العبي وزوجته حنان القاسم إلى ولاية إسطنبول بتاريخ 1أيار الماضي، وبعد ذلك قامت السلطات التركية بوضع الزوجة حنان القاسم في مركز ترحيل النساء الأجنبيات، فيما وضعت الصحفي رزق العبي في سجن “Maltepe cezaevi “وكانت السلطات التركية أطلقت سراح الزوجة حنان القاسم بتاريخ 9حزيران الحالي، فيما لا يزال الصحفي رزق العبي قيد الاحتجاز لديها حتى تاريخ إصدار هذا البيان الصحفي”.

ولفتت البيان: “أنه حتى الآن لا توجد اتهامات واضحة للصحفي رزق العبي بجريمة تبرر اعتقاله لهذه المدة الطويلة، مطالبة السلطات التركية بإطلاق سراح الصحفي زرق العبي، وبالكشف عن أسباب اعتقاله، إن لم تكن التهمة الموجهة إليه تتطلب إبقاءه في مركز الاحتجاز.

وطالب البيان، السلطات التركية بمحاكمة الصحفي رزق العبي من قبل القضاء بأسرع وقت وفق أصول المحاكم التركية التي عرف عنها النزاهة والعدل إن ثبت أنه ارتكب جرما.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى