أخبار سوريا

وزير خارجية قطر يلتقي نظيره الأردني في الدوحة لبحث الأزمة السورية

التقى وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني مع نظيره الأردني أيمن الصفدي جلسة في العاصمة القطرية الدوحة، لمناقشة العديد من القضايا أهمها الأزمة السورية.

وبحسب وكالة الأنباء الأردنية “البترا”، عقد الوزيران أمس الاحد جلسة محادثات تناولت العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات، وناقشا آخر المستجدات العربية والإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وخاصة جهود حل الأزمات السورية واليمنية والليبية، بالإضافة إلى التوترات التي تشهدها الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وبحثا أيضاً، الدور العربي في جهود التوصل لحل سياسي للأزمة السورية “وفق مقارنة الخطوة مقابل خطوة وبما يتوافق مع قرار مجلس الأمن 2254”.

وأكد الطرفان، على ضرورة تنفيذ بيان عمّان، واتخاذ خطوات عملية ملموسة لمعالجة تبعات الأزمة الإنسانية والأمنية والسياسية من أجل إنهاء هذه الأزمة وما سببته من معاناة للشعب السوري، وتهديدات لأمن المنطقة، وبما في ذلك تهريب المخدرات.

وسبق أن قال وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، في لقاء غير رسمي مع إعلاميين وباحثين، إن مقارنة “خطوة مقابل خطوة” في سوريا، ستكون عملية “معقدة”، لكنها في المقياس الدبلوماسي الأردني تبدو العملية الوحيدة المتاحة لإيجاد حل للأزمة في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى