أخبار سوريا

صحيفة مقربة من نظام الأسد تنفي وضع شروط لإيصال المساعدات الإنسانية عبر معبر باب الهوى

قالت صحيفة الوطن المقربة من نظام الأسد: “إن النظام لم يضع شروطاً لإيصال المساعدات الإنسانية عبر معبر باب الهوى الحدودي مع تركيا”.

وأضافت الصحيفة: “أن نظام الأسد منح الأمم المتحدة ووكالاتها المتخصصة إذناً باستخدام معبر باب الهوى لإيصال المساعدات الإنسانية إلى محتاجيها من المدنيين في شمال غربي سوريا وذلك بالتعاون والتنسيق الكامل معه ولمدة ستة أشهر بدءاً من الـ 13 من تموز الجاري”.

وأشارت الصحيفة: “أن نظام الأسد لم يضع أي شروط بشأن إيصال المساعدات الإنسانية، وأن الرسالة الموجهة لمجلس الأمن لمنح الإذن باستخدام معبر باب الهوى لا تتضمن أي شروط”.

وكان نظام الأسد قد أعلن الخميس الفائت “أنه سيسمح للأمم المتحدة باستخدام معبر باب الهوى الحدودي بين تركيا وسوريا لمدة ستة أشهر، لإيصال مساعدات إنسانية حيوية لملايين النازحين السوريين المقيمين في شمال غربي البلاد”.

يذكر أن حكومة نظام الأسد اشترطت لإيصال المساعدات إلى شمال غربي سوريا عبر معبر باب الهوى هو عدم تواصل الأمم المتحدة وممثليها وطواقمها مع ما سمّتهم “التنظيمات والمجموعات الإرهابية والهياكل الإدارية غير الشرعية المرتبطة بها في شمال غربي سوريا” بما في ذلك الحكومة السورية المؤقتة وحكومة الإنقاذ.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى