أخبار سورياالأخبار

لجنة الحج السورية تعلن انتهاء موسم الحج لعام 1444هـ وتقدم التعازي لذوي 17 حاجًا

أعلنت لجنة الحج العليا السورية، وصول آخر طائرة للحجاج السوريين من الأراضي المقدسة، بعد انتهاء موسم الحج، حيث أتمّ (22500) حاجاً سورياً مناسك حجهم وسفرهم وعودتهم سالمين.

وقدمت لجنة الحج العزاء لأهالي (17) حاجاً سورياً وافتهم المنيّة في مكة المكرمة وبعضهم الآخر في المشاعر المقدسة بعرفة ومنى أو في المدينة المنورة، وما زال هناك (7) حجاج في مشافي المملكة العربية السعودية وفي تركيا تعرضوا لحالات مرض مختلفة.

ومع عودة كامل الحجاج السوريين، أكدت اللجنة أنها قد أتمت كافة أعمالها المتعلقة في الموسم السابق 1444هـ، مقدمة الشكر إلى المملكة العربية السعودية ملكاً وحكومةً وشعباً وإلى وزارة الحج والعمرة وكافة الجهات المعنية على ما قدموه من تسهيلات ومتابعات لإنجاح ذلك الموسم، وعودة حجاج العالم الإسلامي إلى ديارهم بعد أدائهم مناسكهم.

ويشرف على الحجاج السوريين، لجنة الحج العليا السورية وهي لجنة منبثقة عن الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، مستقلة مالياً وإدارياً، تتولى إدارة ملف الحج السوري منذ عام 2013 حتى اليوم، وتقدم الخدمات لكافة الحجاج السوريين باختلاف انتماءاتهم أو توجهاتهم السياسية دون تمييز بينهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى