محليات

بشرى سارّة لمرضى السرطان في مناطق الشمال السوري (فيديو)

أعلنت إدارة معبر باب الهوى الحدودي مع تركيا، اليوم الثلاثاء، عن استئناف دخول المصابين بمرض السرطان إلى تركيا، لتلقي العلاج ضمن المشافي التركية.

وقال المتحدث باسم إدارة المعبر الدكتور بشير السماعيل، على صفحت الفيس بوك الرسمية للمعبر: “إنه سيتم ابتداء من يوم غد الأربعاء، استئناف دخول مرضى السرطان والحالات الجديدة التي تم تشخيصها بعد زلزال تركيا وسوريا، عبر مكتب التنسيق الطبي لمعبر باب الهوى الحدودي للعلاج ضمن المشافي التركية”.

وأضاف السماعيل: “أن إدارة المعبر تتعهد بمتابعة جميع الإجراءات الإدارية التي تساهم في تخفيف معاناة هؤلاء المرضى، ومتابعة علاجهم ضمن المشافي التركية عبر منظومتي تتبع الحالات الباردة والحالات الاسعافية”.   

ويبلغ عدد المصابين في شمالي سوريا نحو 3100 حالة، 65 في المئة منهم من الأطفال والنساء، بحسب مديرية صحة إدلب التي تشير إلى أن معدل الزيادة اليومي يصل إلى 3 حالات تقريباً.

وذكرت المديرية في وقت سابق أن نحو 600 حالة مرض سرطان سُجّلت بعد كارثة الزلزال، من بينها 150 طفلاً و200 امرأة، وأنهم بحاجة لدخول المشافي التركية لتلقي العلاج.

يذكر أنه بعد إطلاق حملة “أنقذوا مرضى السرطان” عبر مواقع التواصل الاجتماعي، كان قد دعا ناشطون وعاملون في المجال الطبي، إلى اعتصام مفتوح أمام المعابر الحدودية مع تركيا (معبر باب الهوى)، للمطالبة بتوفير العلاج لمرضى السرطان في شمالي سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى