أخبار سورياالأخبار

وزير الداخلية التركي: سنرفع عدد مراكز الترحيل في إسطنبول إلى 31 مركزًا

أعلن وزير الداخلية التركي علي يرلي كايا أنه في الشهرين الماضيين ألقت الشرطة القبض على 35 ألفاً و797 مهاجراً غير نظامي، حيث تم ترحيل 16 ألفاً منهم، مشيراً إلى أنه سيرفع عدد مراكز الترحيل في إسطنبول إلى 31 مركزاً.

وقال يرلي كايا في لقاء تلفزيوني مع إحدى القنوات التركية، إنه عندما نرى لاجئاً لا يحمل أوراقاً ثبوتية كنا نرسله إلى توزلا للتأكد من بصمات أصابعه، الآن أنشأنا في إسطنبول 9 نقاط متحركة للتحرّي من هوية الشخص وقريباً ستكون 39 نقطة في عموم إسطنبول.

وأضح المسؤول التركي أنه لن يمنح إذن إقامة في المناطق التي يتجاوز فيها عدد الأجانب 20٪ من سكان المنطقة الأصليين، لافتاً إلى أنه نتيجة الخدمات التي وفرتها تركيا في الشمال السوري، عاد أكثر من 500 ألف لاجئ سوري إلى بلادهم بشكل طوعي وآمن.

وأشار إلى أنه يوجد في تركيا 4 ملايين و888 ألفاً و286 لاجئاً، مبيناً أن بلاده أصبحت دولة مستهدفة بالهجرة غير الشرعية.

وذكر وزير الداخلية التركي بأن هناك 2949 كم حدود برية، وأخطرها تلك التي مع سوريا وإيران حيث أنشأنا جداراً بطول 1109 كم على حدودنا معهما، وأنشأنا بجانبه طريقاً للدوريات وجهزناه بنظام إضاءة وأبراج مراقبة حديثة تستطيع تثبيت وجود أشخاص من على بعد 11 ألف متر وتتعرف عليه من 4 آلاف متر.

وكان الوزير التركي أطلع وفي وقت سابق الرئيس رجب طيب أردوغان، على تطورات حملة مكافحة الهجرة غير الشرعية، فيما أعطى الرئيس التركي تعليمات لاتخاذ خطوات فيما يتعلق بقضية التجنيس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى