أخبار سوريا

أمريكا تدعو روسيا للالتزام بقوانين السماء ووقف سلوكها غير المسؤول في سوريا

قال وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن اليوم السبت: “إنه على روسيا الالتزام بالقوانين التي تحمي المجالات الجوية للدول ووقف السلوك غير المسؤول”.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي في مدينة برزبين الأسترالية، حيث دعا أوستن “القيادة الروسية إلى التأكد من أنها تصدر توجيهات لقواتها للالتزام بقوانين السماء والتأكد من وقف هذا السلوك غير المسؤول”، بحسب وكالة رويترز.

وذكر الجيش الأمريكي أن طائرة مسيرة من طراز إم.كيو-9 تعرضت لأضرار “بالغة” عندما أصيبت بمقذوف ناري من طائرة مقاتلة روسية في أثناء تحليقها فوق سوريا الأسبوع الماضي، في أحدث مواجهة قريبة المدى بين الطائرات العسكرية الروسية والأميركية في المنطقة.

وأكد أوستن، “أننا سنواظب على التواصل عبر القنوات القائمة للتعبير عن مخاوفنا وسنواصل إشراك القيادة العليا كلما اقتضى الأمر، وسنحمي مصالحنا ومواردنا”.

وكان مسؤولون أمريكيون حذروا أمس الجمعة، من ارتفاع مؤشرات المواجهة العسكرية بين القوات الأميركية والروسية المنتشرة في سوريا، مع زيادة حدّة التوتر بين الطرفين مؤخراً.

في حين أكدت وزارة الدفاع الروسية، أن طائرة مسيّرة أمريكية اقتربت من إحدى مقاتلاتها في أثناء تحليقها فوق الأراضي السورية، في حادثة احتكاك جديدة هذا الأسبوع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى