أخبار سوريا

الأمم المتحدة تحذر من خطر ارتفاع درجات الحرارة في الشمال السوري

قالت الأمم المتحدة: “إن موجة الحر المستمرة ستهدد حياة المدنيين في شمال غربي سوريا للخطر”، مشيرتاً إلى “وفاة طفلة رضيعة في أحد مخيمات النازحين في المنطقة”.

وبحسب مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية “أوتشا”، “فإن درجات الحرارة تتراوح بين 30 و46 درجة تعرض حياة المدنيين للخطر في شمالي غرب سوريا”.

وذكرت “الأوتشا”، “وفاة فتاة رضيعة تقطن مع عائلتها في مخيم للنازحين بإدلب، تبلغ من العمر سنة نتيجة تدهور حالتها الصحية من ارتفاع درجات الحرارة”.

ووفقاً لمنظمات محلية في المنطقة، فإن “مالا يقل عن 165 خيمة في المخيم تفتقر إلى العوازل الحرارية المناسبة لحماية الناس من الظروف الجوية القاسية”.

وأوضحت “الأوتشا”: “أن أشهر الصيف شهدت حرائق واسعة في أنحاء المنطقة، حيث أبلغ في تموز الحالي عن 134 حريقا في شمال سوريا، فيما أبلغ شركاء الوكالة الأممية عن 320 حريقاً، أثرت على 720 خيمة للنازحين”.

وقالت الوكالة الأممية: “إنه يتم العمل على خطة أطلقتها الأمم المتحدة لنقل النازحين في شمال غربي سوريا من الخيام إلى ملاجئ كريمة”.

وتشهد مناطق شمالي سوريا ارتفاعاً مستمراً في درجات الحرارة، التي تجاوزت 46 درجة مئوية، تزيد من معاناة المهجرين في المخيمات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى