محليات

حملة “لستم وحدكم” لدعم مرضى السرطان في الشمال السوري تصل إلى مبلغ 500 ألف دولار أمريكي

وصلت حملة “لستم وحدكم”، التي تم إطلاقها بمبادرة محلية إلى مبلغ 500 ألف دولار أمريكي لدعم مرضى السرطان في الشمال السوري المحرر.

وتهدف الحملة إلى تغطية مصاريف مرضى السرطان خلال فترة تلقيهم العلاج في تركيا، إضافة إلى توفير ثمن الجرعات الكيماوية للمرضى في الشمال السوري.

ولفت مسؤولون عن الحملة إلى أنها أطلقت بعد تخطيط، ولا يوجد خصومات إدارية من أموال التبرعات، وتفاعل آلاف من متابعي مواقع التواصل مع الحملة عبر البثوث المباشرة الواردة من صفحات نشطاء إعلاميين وعاملين في المجال الإنساني.

وأواخر تموز الفائت تم استئناف دخول حالات مرضى السرطان المشخصة حديثًا إلى تركيا لتلقي العلاج بعد الزلزال المدمر الذي ضرب سوريا وتركيا شباط الماضي.

وسبق أن أطلق عاملون في المؤسسات الطبية والإعلامية في الشمال السوري حملة تحت عنوان “أنقذوهم” لإنقاذ مرضى السرطان المحاصرون محلياً ودولياً داخل جغرافيا الشمال السوري المنسية أممياً وإنسانياً، داعين إلى تحمل المسؤولية القانونية والأخلاقية وتزويدهم بالمعدات الطبية والأدوية الكفيلة بإنقاذ المصابين بهذا المرض.

ويوجد في الشمال السوري نحو حوالي 3000 مريض بالسرطان؛ منهن 600 بحاجة لجرعات إشعاعية فورية، ولم يسمح لمعظمهم بالدخول للعلاج في المشافي التركية، منذ شباط فبراير، بسبب عدم الجاهزية في “هاتاي” بعد كارثة الزلزال، منهم نحو 100 طفل و200 امرأة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى