محليات

احتجاجات وإغلاق للطرق الرئيسية في محافظة السويداء تنديدًا بالوضع الاقتصادي المتردي

شهدت مناطق عدة من محافظة السويداء احتجاجات واسعة، وإغلاق للطرق الرئيسة الواصلة بين بلدات وقرى ريف المحافظة، تنديدًا بتردي الأوضاع الاقتصادية والمعيشية.

وقالت شبكة “السويداء 24” الإخبارية اليوم الخميس، إن المحتجون قاموا بقطع طريق (دمشق- السويداء) من جهة قرية المتونة شمالي المحافظة، مع السماح بالمرور فقط لحالات محددة كالإسعاف وطلاب الجامعات.

كما أغلق المحتجون الطريق الرئيسي لبلدتي “القنوات وعريقة” المؤدي إلى مدينة السويداء “رداً على القرارات الحكومية الجائرة، وآخرها رفع أسعار المحروقات”.

وتسبّب ارتفاع أسعار المحروقات الذي أعقب مرسوم زيادة الرواتب قبل يومين، بإضراب معظم وسائط النقل العامة في الخطوط الداخلية للمحافظة لليوم الثاني على التوالي، لتعيش السويداء حالة شلل شبه تامة، واستياء عام لدى الأهالي.

وأمس الأربعاء، شهدت مناطق سيطرة نظام الأسد إضراباً لوسائل النقل الخاصة بعد رفع نظام الأسد أسعار الوقود، ما أدى إلى حالة إرباك لدى الناس والطلاب في معظم المحافظات السورية.

وكان أصدر بشار الأسد مرسوماً تشريعياً يقضي بزيادة الرواتب والأجور للعاملين في القطاع العام بنسبة 100 في المئة؛ تلا ذلك زيادة على أسعار المازوت والبنزين والفيول والغاز السائل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى