محليات

قوات نظام الأسد تقتل مسن عائد إلى منزله في مدينة معرة النعمان

أقدم عناصر من قوات نظام الأسد على قتل شخص مدني في مدينة معرة النعمان بإطلاق النار عليه بعد تعذيبه، بسبب انتقاده سوء الخدمات في المدينة.

وقال ناشطون إن المدني “محمد أحمد الخديجة” الملقب بـ”أبو سعيد” والذي يقيم في مدينة معرة النعمان قُتل على يد عناصر قوات نظام الأسد، بعد عودته إلى المدينة مؤخرًا من مكان نزوحه في مدينة حماة.

وحدث ذلك بعد ملاسنة كلامية مع أحد عناصر نظام الأسد، بدأت إثر انتقاد “أبو سعيد” نقص الخدمات في المدينة التي لا يسكنها أساساً إلا عدد قليل من أبنائها، إضافة إلى تعرّض العائدين إلى المدينة للإهانة والذل.

وفي اليوم التالي اقتحم عناصر نظام الأسد منزل “أبو سعيد”، واعتدوا عليه بالضرب الوحشي ببنادقهم قبل أن يطلقوا الرصاص عليه بشكل مباشر ويردوه قتيلاً.

وقالت الشبكة السورية لحقوق الإنسان في بيان إن “محمد الخديجة” كان قد غادر مدينة معرة النعمان إثر الحملة العسكرية التي سيطرت قوات نظام الأسد بموجبها على المدينة كانون الثاني/ يناير 2020.

وأشارت إلى أنه تنقل منذ خروجه من معرة النعمان بين ريف حلب الشمالي ومدينة حماة، وكان قد عاد إلى منزله في مدينة معرة النعمان قبل 6 أشهر.

وأكدت الشبكة السورية أن قوات نظام الأسد منعت ذوي “الخديجة” من دفنه حتى توقيع وثيقة تصرّح أنه قد توفي بسبب جلطة قلبية.

يأتي ذلك في وقت تحاول قوات الأسد بمختلف مؤسساتها الترويج لعودة المدنيين لمدينة معرة النعمان، رغم أن المدينة شبه مدمرة بنسبة كبيرة، وتنعدم فيها جميع مقومات الحياة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى