دولي

الخزانة الأمريكية تفرض عقوبات على جمعية لبنانية تقدم الدعم لميليشيا “حزب الله”

كشف مكتب مراقبة الأصول الأجنبية التابع لوزارة الخزانة الأميركية “أوفاك”، عن فرض الولايات المتحدة، عقوبات على جمعية “أخضر بلا حدود” في لبنان، بتهمة “إخفاء النشاطات الإرهابية” لميليشيا “حزب الله” على طول الخط الأزرق مع إسرائيل.

وقال المكتب، إنه وضع جمعية “أخضر بلا حدود” في لبنان ومديرها زهير صبحي نحلة ضمن لوائح العقوبات ذات الصلة بالإرهاب، مبيناً أن الجمعية “قدمت الدعم والغطاء لعمليات حزب الله في جنوب لبنان على طول الخط الأزرق بين لبنان وإسرائيل طوال العقد الماضي بينما كانت تعمل علانية تحت ستار النشاط البيئي”.

 وأكد المكتب أنه وضع هذا التصنيف بناء على قرار تنفيذي رئاسي “يستهدف الإرهابيين والمنظمات الإرهابية وقادة ومسؤولي الجماعات الإرهابية وأولئك الذين يقدمون الدعم للإرهابيين أو الأعمال الإرهابية”.

وقال وكيل وزارة الخزانة لشؤون الإرهاب والاستخبارات المالية براين نيلسون إن “الولايات المتحدة ترفض جهود حزب الله الساخرة لإخفاء نشاطاته الإرهابية المزعزعة للاستقرار بالبيئوية الزائفة”، وبين أنه «سنواصل دعم العديد من مجموعات المجتمع المدني اللبنانية التي تحمي البيئة الطبيعية الفريدة والحساسة للبنان، بينما نلاحق بلا هوادة حزب الله وشبكاته الداعمة”.

وتأسست “أخضر بلا حدود” عام 2013 بهدف يتمثل في حماية البيئة الطبيعية في لبنان، بما في ذلك إعادة التشجير، ورأت وزارة الخزانة أنه “في الواقع، كانت الجمعية بمثابة غطاء لنشاطات حزب الله في جنوب لبنان على طول الخط الأزرق”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى