أخبار سوريا

حركة “رجال الكرامة” تُعلن انضمامها للمظاهرات الشعبيّة في مدينة السويداء (فيديو)

أعلن وفد من حركة “رجال الكرامة”، انضمامها المُظاهرات الشعبيّة ضدّ نظام الأسد التي تشهدها مدينة السويداء منذ ثلاثة أيام.

ونشرت صفحة “السويداء 24” فيديو مصور يُظهر وفداً من حركة “رجال الكرامة” في اجتماعٍ بدارة الشيخ حكمت الهجري في السويداء، وأعلن تأييده وانضمامه للمُظاهرات ولبيان الرئاسة الروحيّة الدرزيّة.

واعتبر أحد رجال الحركة، أنّ نظام الأسد اتبّع سياسية ممنهجةً عبر نشر الفوضى، والفساد في المدينة، وأنّ مطالب شباب السويداء هي مُطالب مشروعة ومُحقّة.

يُذكر أنّ “الرئاسة الروحيّة الدرزية” قالت في بيانٍ لها أمس الإثنين:” إنّ أبناء السويداء أصبحوا أذلّاء في دول اللجوء بسبب ممارسات نظام الأسد الداخليّة، وهناك عائلات تموت في البر والبحر وهي تبحث عن لقمة عيشها”.

وأضاف:” من حق الشعب السوري بشكلٍ عام أن يصرخ، ومن المُعيب بحقّنا أنّ نرى هذا التدمير ونبقى صامتين، وليكن في وجه من يستلم موقعاً قيادياً بعض الحياء والخجل حين العجز والتقصير”.

وتشهد مدينة السويداء منذ ثلاثة أيّام مُظاهرات شعبيّة تُطالب بإسقاط نظام الأسد، وتوزّعت نقاط التظاهر اليوم على بلدات وقرى عرمان وسهوة الخضر وشنيرة وسليم وقنوات ومجادل وحران ونمرة شهبا والقريّا والمزرعة والمجيمر وسالة.

وطالت المظاهرات، مدن مردك وولغا وسميع وبكا وقيصما والرحا وسميع وأم الزيتون ولاهثة والثعلة وخرسا وسهوة البلاطة وصلخد وشهبا.

وبحسب فيديوهات نشرتها صفحة “السويداء 24″، فإنّ المتظاهرين ردّدوا شعاراتٍ ضدّ نظام الأسد كـ “سوريا لنا وما هي لبيت الأسد” و”يلا ارحل يا بشّار”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى