أخبار سوريا

الدفاع المدني يوثق هجمات نظام الأسد وروسيا شمال سوريا منذ بداية العام الحالي

وثقّ الدفاع المدني أكثر من 454 هجوماً منذ بداية العام الحالي، حيث راح ضحية هذه الهجمات 51 شخصاً بينهم ثمانية أطفال وخمس نساء، وأصيب على إثرها 208 شخصاً بينهم 70 طفلاً و29 امرأة.

جاء ذلك في بيانٍ نشره الدفاع قال فيه، إن روسيا ونظام الأسد، صعدت هجماتها خلال الساعات الماضية، مهددة حياة المدنيين في شمال غربي سوريا.

وبحسب البيان، فإن هذه الهجمات “تأتي استمراراً لسياستهم في قتل المدنيين، وحربهم المتواصلة لسنوات، دون رادع منذ 12 عاماً.

وأوضح البيان، أن هذه الهجمات، أسفرت عن مقتل مدنيين، وإصابة خمسة آخرين، ونفوق عدد من المواشي جراء غارة جوية، بالإضافة لإصابة رجل بجروح بليغة إثر قصف مدفعي من قبل قوات نظام الأسد.

وأشار البيان، إلى أن هجمات نظام الأسد وروسيا تستمر في التصعيد، في ظل ظروف صعبة يعيشها المدنيون، ومناطق السيطرة المشتركة بين نظام الأسد وقوات سوريا الديمقراطية.

وأكد الدفاع أن هذه الهجمات “تضاعف معاناة المدنيين، وتعتبر انتهاكاً واضحاً للقانون الدولي الإنساني، بينما يتقاعس المجتمع الدولي عن محاسبة مرتكبيها ليبقى السوريين تحت ضرباتها دون أن يجدوا ملاذاً آمناً يحميهم، فيما يبقى المدنيون الضحايا دائماً إن اختلف القاتل”.

ولفت الدفاع المدني، إلى أن الهجمات المستمرة لقوات نظام الأسد وروسيا “تأتي ضمن منهجية في الإجرام لأجل قتل الحياة في شمال غربي سوريا، وحرمان المدنيين من الاستقرار، وفرض حالة من الرعب والذعر بينهم، وفرض المزيد من التضييق بمحاربة كل سبل الحياة ومصادر العيش”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى