محليات

باءت بالفشل.. محافظ السويداء يلتقي الشيخ “حكمت الهجري” في محاولة لإنهاء الاحتجاجات

زار محافظ السويداء “بسام بارسيك”، دارة قنوات والتقى فيها الشيخ “حكمت الهجري”، في محاولة لإنهاء الاحتجاجات والإضرابات في المدينة.

جاءت زيارة “بارسيك” للتوسط وطلب التهدئة مع عرض مجموعة من الحلول، وحسب المصادر فإن “الهجري” أوضح أن المسألة لا تحتاج لوساطات ولا اتصالات، مؤكداً أن مطالب الشارع معروفة ولا داعي لشرحها، وأنه لن يكون هناك أي تواصل مع أحد قبل تحقيق مطالب الشارع.

وبحسب مصادر مطلعة فقد باءت زيارة “بارسيك” بالفشل، ومن المتوقع أن يشهد اليوم حضوراً أكبر لرجال دين في ساحة الاعتصام، حيث ينوي عدد من زوار الشيخ التوجه لمشاركة الناس احتجاجاتهم.

وبثت صفحات إخبارية معنية بأخبار السويداء مشاهد تظهر وصول وفود أهلية تصل إلى دارة سماحة الشيخ “حكمت الهجري” في بلدة قنوات، تلبية لدعوة الرئاسة الروحية للطائفة، لإحياء الزيارة السنوية لحجرة الشيخ أبو إبراهيم حسين الهجري، اليوم الخميس.

ونشرت صفحة السويداء 24 صورًا تظهر إغلاق جزئي لطريق دمشق السويداء، مع السماح بالمرور للحالات الإسعافية والطارئة، وفتح الطريق أمام حركة المارة كل ربع ساعة تقريباً ثم العودة لإغلاقه، مع انضمام عدد جديد من المناطق إلى الاحتجاجات المستمرة جنوبي سوريا.

وكان رفض بيان عن محاميّ السّويداء الأحرار، بياناً سابقاً لنقابة محامي السويداء التابعة لنظام الأسد باعتباره لا يلبي مطالب الشعب السوري.

من جهته دعا المحامي مهند بركة المحامين الشرفاء في محافظة السويداء بعدم الاكتفاء بإصدار البيانات والنزول إلى ساحات العزة والكرامة، للوقوف مع شعبهم المنتفض لكرامته، للمطالبة بحقوق الناس والدفاع عن الحريات بالقول والفعل.

ووثقت السويداء 24 أمس، أكثر من 30 نقطة احتجاج في محافظة السويداء، متوزعة على معظم أرجاء المحافظة، في ظل مشاركة شعبية واسعة من مختلف الفئات، كان أبرزها مظاهرة مدينة السويداء، حيث أقدم المتظاهرون على إحراق صورة كبيرة لـ بشار الأسد في إحدى ساحات المدينة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى