محليات

خروج مظاهرات في السويداء تطالب برحيل بشار الأسد ونظامه

خرج الآلاف من أبناء مدن وبلدات محافظة السويداء اليوم الجمعة، للمشاركة في الاحتجاجات في ساحة “الكرامة-السير” وسط المدينة، وطالبو برحيل بشار الأسد ونظامه.

كما وخرج عدد من المتظاهرين إلى بلدة القريا لإقامة وقفة احتجاجية أمام ضريح سلطان باشا الأطرش، وذلك بالتزامن مع استمرار الإضراب العام لليوم السادس على التوالي.

وردد المحتجون خلال المظاهرات هتافات تطالب بالحرية، ورحيل بشار الأسد، مثل “الشعب يريد إسقاط النظام”، و”عاشت سوريا ويسقط بشار الأسد”، و”سوريا لينا وماهي لبيت الأسد”.

وخلال المظاهرات رفع المحتجون لافتات تطالب بالإفراج عن المعتقلين من سجون نظام الأسد، وأخرى تدعو لتطبيق القرار الأممي 2254، الذي ينص على الانتقال السياسي كمخرج للحل في البلاد.

ودعا أهالي بلدة القريا جميع أبناء المحافظة لإقامة وقفة احتجاجية، أمام ضريح قائد الثورة السورية الكبرى سلطان باشا الأطرش.

كما وجه الأهالي نداءً للرئاسة الروحية ومشيخة العقل للمشاركة في هذه الوقفة، ودعم الإضراب والمظاهرات الداعية لإسقاط نظام الأسد بشكل كامل.

وتداول روّاد مواقع التواصل الاجتماعي، صوراً أظهرت رفع علم الثورة السورية في ساحة الكرامة وسط مدينة السويداء.

ويتوسع نطاق المظاهرات في عموم محافظة السويداء، بالتزامن مع إغلاق معظم دوائر ومؤسسات نظام الأسد، من بينها المبنى الرئيسي لـ “حزب البعث” في المدينة، بالإضافة إلى إغلاق الطرق المؤدية إلى مراكز المدن والبلدات.

بالمقابل، أكد محافظ السويداء بسام بارسيك، أن طلبات المواطنين والأهالي في محافظة السويداء تحظى “باهتمام القيادة، وعلى قدر عال من الجدية”.

وأوضح المحافظ أن اللقاءات التي أجراها مؤخراً كانت على “قدر عال من المسؤولية والشفافية والإيجابية”، نافياً التهديد باستخدام القوة ضد أهالي السويداء.

وخرجت خلال الأيام الماضية العديد من المظاهرات المناهضة لنظام الأسد في درعا وحلب ودير الزور، في وقت تشهد فيه البلاد أزمات معيشية واقتصادية وخدمية هي الأسوأ على الإطلاق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى