أخبار سوريا

لليوم السابع على التوالي.. مظاهرات في السويداء تطالب برحيل بشار الأسد

بدأ المحتجون في السويداء اليوم البست، بالتوافد إلى ساحة “السير/ الكرامة” للمشاركة في المظاهرات لليوم السابع على التوالي.

وانطلق أهالي قرى وبلدات محافظة السويداء منذ الصباح للتجمع قبيل توجههم إلى ساحة “الكرامة” وسط المدينة، للمشاركة في المظاهرات ضد بشار الأسد ونظامه، بحسب موقع “السويداء 24”.

وخلال المظاهرات هتف المحتجون برحيل بشار الأسد وإسقاط نظامه، في حين بدأ أهالي مدينة بتنظيم وقفه تضامنية مع احتجاجات “الكرامة”.

وأزال المحتجون صورة بشار الأسد عن واجهة مبنى مجلس مدينة السويداء، وسط توافد المتظاهرين من جميع مدن المحافظة إلى ساحة “الكرامة”.

وطالب المحتجون المجتمعون في ساحة “الكرامة” بإطلاق سراح الناشط أيمن الفارس الذي اعتقل على يد أجهزة الأمن التابعة لنظام الأسد صباح اليوم.

ورفع المتظاهرون صورة الفارس ورددوا عبارات تطالب بإطلاق سراحه من قبيل: “بدنا أيمن الفارس، يلا إرحل يا خايس” في إشارة إلى بشار الأسد.

واعتقل الفارس من قبل قوات نظام الأسد المتمركزة في حاجز “العادلية” على طريق دمشق-السويداء أثناء توجهه إلى مدينة السويداء، بحسب ما نقل موقع “السويداء 24”.

وأكد الموقع، أن فارس كان قد انتقل من اللاذقية إلى جرمانا بريف دمشق، حيث بقي فيها ليومين، تحضيراً للتوجه إلى السويداء، بعد أن طلب الحماية فيها بالتنسيق مع بعض شباب المحافظة.

والليلة الماضية (الجمعة -السبت) خرجت عدة مظاهرات في ريفي درعا والسويداء، طالبت بإسقاط نظام الأسد وانتقدت أداء المعارضة السياسية، مؤكدة على دعم الاحتجاجات الشعبية المتجددة على امتداد سوريا من الجنوب إلى الشمال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى