أخبار سوريا

قتلى وجرحى لقوات نظام الأسد بعملية نوعية للفصائل الثورية بريف إدلب

قُتل وجرح عشرات العناصر من قوات نظام الأسد اليوم السبت، جراء عملية نوعية للفصائل الثورية على مواقع تابعة للأول بريف إدلب الجنوبي.

وأفاد مراسلنا، أن غرفة عمليات “الفتح المبين”، تمكنت من تفجير نقطة عسكرية تابعة لقوات نظام الأسد والميليشيات المساندة لها بنفق مجهز مسبقاً، على محور قريتي الملاجة والفطيرة بريف إدلب الجنوبي، وذلك رداً على القصف المتواصل الذي يطال المدنيين بريف إدلب.

وبحسب المراسل، فإن العملية أسفرت عن وقوع عشرات القتلى والجرحى من عناصر نظام الأسد داخل المنطقة المُستهدفة بينهم ضابط.

وأكد المراسل، أن قوات نظام الأسد المتمركزة في المنطقة المستهدفة، قصف بالمدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ قرى وبلدات جبل الزاوية رداً على التفجير، دون ورود أنباء عن وقوع إصابات.

واستهدفت قوات نظام الأسد وروسيا صباح اليوم السبت، مدرستين بشكل مباشر ومحيط مدرسة ثالثة في ريف إدلب، إذ تعرضت مدينة جسر الشغور لقصف مدفعي صباح اليوم، واستهدفت إحدى القذائف وسط باحة مدرسة (عبد الرحمن الناصر للتعليم الأساسي، وكانت تحمل اسم مدرسة زكريا أكتع وتعرضت لقصف جوي سابقاً).

تأتي هذه العملية في الوقت الذي صعدت فيه روسيا ونظام الأسد قصفها الجوي والمدفعي على جيب الزاوية والذي بدأ قبل قرابة أسبوع، حيث تواصل مدفعية نظام الأسد والطائرات الروسية، استهداف المناطق المدنية المأهولة بالسكان.

وصعدت قوات نظام الأسد وروسيا من قصفها على الأحياء السكنية ومخيمات المهجرين ومركبات المدنيين، بالقذائف المدفعية والصواريخ الحرارية الموجهة في عدة مناطق من ريفي حلب وإدلب، ما أسفر عن وقوع شهداء وجرحى في صفوف المدنيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى