دولي

الكرملين ينفي مزاعم تورطه في تحطم طائرة بريغوجين

نفى المتحدث الرسمي باسم الكرملين دميتري بيسكوف، المزاعم التي تفيد بتورط الكرملين في تحطم طائرة مؤسس مجموعة “فاغنر” يفغيني بريغوجين.

وقال بيسكوف في الإفادة اليومية: “الآن بالطبع هناك الكثير من المزاعم حول تحطم الطائرة والموت المأساوي لركابها، بمن فيهم بريغوجين، وبالطبع في الغرب يقومون بتقديم كل هذه التكهنات من زاوية معروفة، وكل ذلك كذب مطلق لأن مثل هذه القضايا يجب أن تستند فقط إلى الحقائق المجردة”.

وأكد بيسكوف، أنه لا توجد نتائج لأي فحوصات تؤكد وفاة بريغوجين حتى الآن قائلاً: “إذا استمعتم بعناية إلى بيان الرئيس الروسي يوم أمس، فقد قال إنه سيتم إجراء جميع الفحوصات اللازمة، بما في ذلك الفحوصات الجينية. ولا توجد نتائج رسمية حتى الآن. بمجرد أن تصبح جاهزة للنشر ستنشر”.

واعتبر بيسكوف، أنه “من السابق لأوانه الحديث عما إذا كان بوتين سيحضر جنازة بريغوجين أم لا”.

وتابع قائلاً: “الحقيقة أننا لا نعرف كم من الوقت ستستغرق الفحوصات والإجراءات اللازمة، لذلك لا يوجد حتى الآن مواعيد للجنازة، ومن المستحيل الحديث عن هذا مطلقا”.

وترددت تكهنات كثيرة بشأن سبب تحطم طائرة قائد مجموعة “فاغنر” يفغيني بريغوجين الأربعاء في شمال غرب روسيا، الذي أدى بحسب ما يفترض إلى مقتله.

وقالت وكالة الطيران الروسية إن اسم بريغوجين كان ضمن قائمة الركاب على متن الطائرة الخاصة، وكذلك اسم الرجل الثاني في قيادة المجموعة، ديمتري أوكتين لكن الكرملين لم يؤكد وفاتهما.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى