محليات

منظمةٌ إنسانية تنفذ مشروعاً نقدياً بمنطقة حارم بريف إدلب

أطلقت منظمة “تكافل الشام” مشروع “دعم الحياة 3 “، والذي يعمل على تسليم منحٍ نقدية لأربعة آلاف عائلة في منطقة حارم شمال غرب إدلب.

يأتي ذلك ضمن إطار دعم سبل العيش والعائلات الأشد ضرراً وفقراً في المنطقة، بحسب ما أوضحت مديرة المشروع في منظمة تكافل الشام السيدة شغف لموقع فرش أونلاين.

وقالت السيدة شغف: ” إن المشروع يشمل تقديم قسيمة ورقية واحدة بقيمة 150$ لكل أسرة مستفيدة، حيث تصرف لمرة واحدة من قبل المراكز المعتمدة”.

وأضافت، أن المناطق المستهدفة في هذا المشروع هي المناطق التي ضربها زلزال 6 شباط 2023 في محافظة إدلب منطقة حارم تحديداً سواء إن كانت قرى أو مدن أو مخيمات.

وأوضحت السيدة شغف، أن المستفيدين من المشروع هم العوائل المتضررة من الزلزال بالدرجة الأولى، كما أن الفكرة الأساسية هي دعم الفئة المتضررة والتي تتمثل بخسارة المنزل أو أحد من أفراد الأسرة أو استضافت عائلة متضررة من الزلزال أو نزوحهم إلى منطقة أخرى أو حتى مجرد تواجدهم في مجتمع متضرر ومتأثر بشكل واضح من الزلزال.

وأشارت إلى أن الدعم الذي تم تقديمه لهذا المشروع هو دعم مالي لمرة واحدة، لكنه يساعد الأسر على سد جزء جيد من احتياجاتهم الأساسية اليومية وأن كانت مرتبطة بالغذاء والمسكن في الدرجة الأولى.

وبيّنت السيدة شغف، أنه بالنسبة للعوائل التي فقدت استقرارها وأمانها ومصادر دخلها، فهذا النوع من المشاريع يتركز على الدعم المالي ولو كانت استجابة طارئ ولمرة واحدة إلا أنها ضرورة ملحة في ظل ظروف معيشية سيئة في محافظة إدلب ومناطق شمال غرب سوريا بشكل عام قبل الزلزال وساءت أكثر وأكثر بعد الزلزال.

وذكرت السيدة شغف، أن الهدف الأساسية من المشروع هو التخفيف عن الأهالي المتضررين ودعمهم مادياً كي يكونوا أكثر قدرة على مواجهة غلاء المعيشة والوقوف من جديد بعد كارثة الزلزال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى