أخبار سوريا

لليوم التاسع على التوالي.. مظاهرات في السويداء تطالب بإسقاط نظام الأسد

خرجت مظاهرات في مدينة السويداء اليوم الإثنين، تُطالب برحيل بشار الأسد وإسقاط نظامه، لليوم التاسع على التوالي.

وبحسب شبكة “السويداء 42″، فقد انتشرت مجموعات من الشبان في أنحاء مدينة السويداء صباح اليوم، وأغلقوا معظم الدوائر الحكومية التابعة لنظام الأسد قبل بداية موعد الدوام الرسمي.

وأضافت الشبكة، أن الاحتجاجات تتواصل في مدينة السويداء، على عكس مدينتي شهبا وصلخد، اللتان تشهدا احتجاجات يومية، لكن العصيان المدني لم يمتد لهما حتى اليوم.

وأشارت الشبكة، إلى أن مجموعات شبابية من المحتجين في أرياف المحافظة تغلق صباح كل يوم الطرق المؤدية إلى القرى الرئيسية جزئياً بالإطارات.

ومن جهتها سجلت شبكة “الراصد” المحلية، فتح جزئي لبعض الدوائر الخدمية، حيث يحضر في بعض الدوائر موظف واحد لتيسير الأمور الطارئة للمواطنين بناء على اتفاق مع منظمي الاحتجاجات.

ويواصل المتظاهرون احتجاجاتهم يومياً في الساعة الـ 11 صباحا في ساحة السير/الكرامة وسط السويداء، للتأكيد على المطالب الشعبية، برحيل نظام الأسد والتغيير السياسي وفق القرار الأممي 2254.

وفي وقت سابق من أمس الأحد أزال محتجون صورة لبشار الأسد كانت موجودة عند مدخل مدينة السويداء بالقرب من مقر فرع المخابرات الجوية التابع لنظام الأسد، والذي يعتبر الجهاز الأكثر فتكاً بالسوريين، في مؤشر واضح على رغبة المحتجين في القطيعة مع كل ما يمثل نظام الأسد في محافظة السويداء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى