دولي

البرهان: نقاتل لوحدنا وسنعتمد على مواردنا الذاتية لردع المخاطر التي تواجهنا

أكد رئيس مجلس السيادة السوداني عبد الفتاح البرهان، أن بلاده ستعتمد على مواردها الذاتية لردع المخاطر التي تواجهها.

 مؤكداً على أهمية إيصال الدعم الإنساني للمتضررين من هجوم الدعم السريع.

جاء ذلك خلال لقائه مع رئيس الوزراء المكلف عثمان حسين، وعدد من الوزراء والمسؤولين بالحكومة في بورتسودان قبل أن يغادر إلى مصر للقاء رئيس النظام عبد الفتاح السيسي.

وخلال اللقاء، شدد البرهان على ضرورة إيصال الدعم الإنساني للمتضررين من هجوم قوات الدعم السريع.

ومن جانبه قال وزير الثقافة والإعلام السوداني جراهام عبد القادر: “إن البرهان اطلع خلال اللقاء على أداء الجهاز التنفيذي خلال المرحلة الماضية والملامح العامة لخطط وبرامج الحكومة”.

وكان البرهان أكد في كلمة ألقاها عند زيارته قاعدة “فالمينغو” العسكرية بمدينة بورتسودان أمس الاثنين، أن الجيش لن يتفق مع من وصفهم بـ “الخونة الذين بدأوا الحرب بكذبة”.

وأضاف، “نحن نقاتل وحدنا، ونكرس كل وقتنا لإنهاء التمرد، كما أن الذين غزوا الخرطوم لا يشبهون أهل السودان”، معتبراً الحديث عن خروجه من العاصمة الخرطوم باتفاق سياسي أو صفقة أو بمساعدة جهة خارجية “مجرد وهم”.

وتأتي تصريحات البرهان في ظل المعارك المتواصلة منذ نيسان الماضي بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع التي تتهم الإمارات بتقديم الدعم العسكري لها.

وتحتدم المعارك في السودان منذ أكثر من أربعة أشهر بين قوات الجيش والدعم السريع، حيث لم تنجح عدة محاولات لوقف إطلاق النار، ويتبادل الطرفان الاتهامات بخرق الهدنة التي توصلا لها أكثر من مرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى