أخبار سوريا

مظاهرات في السويداء تطالب بإسقاط نظام الأسد وتطبيق القرار 2254

خرجت اليوم الجمعة حشود ضخمة في مدينة السويداء للمطالبة برحيل نظام الأسد لليوم الثالث عشر على التوالي.

وبدأ المتظاهرين التوافد إلى ساحة الكرامة في مدينة السويداء ظهر اليوم للمشاركة في المظاهرات المطالبة برحيل نظام الأسد وتطبيق القرار الدولي 2254.

وردد المتظاهرين شعارات مناوئة لنظام الأسد أبرزها “الشعب يريد إسقاط النظام”، وذلك في أكبر مظاهرة تشهدها السويداء، بالتزامن مع خروج وقفات احتجاجية مماثلة في عموم مدن وقرى المحافظة.

كما رفع المتظاهرون لافتات تدعو لتطبيق القرار الأممي 2254، الذي ينص إلى وقف إطلاق النار والتسوية السياسية في سوريا، وطالبوا بإطلاق سراح المعتقلين والمغيبين قسراً في سجون النظام.

وبحسب شبكة السويداء 24 قال أحد أعضاء “الهيئة الاجتماعية للعمل الوطني” في السويداء، إن الانتفاضة الشعبية التي تشهدها السويداء، أعادت الأمل لكل السوريين من خلال التأكيد على مطالب “الثورة السورية”.

وأضاف: “هذا الأمل لن يتحقق إلا بإسقاط نظام الأسد الذي ارتكب جرائم بشعة بحق السوريين، وإقامة الدولة الوطنية الديمقراطية العادلة الموحدة والجامعة لكل السوريين على اختلاف طوائفهم ومنابتهم السياسية والفكرية”.

وأشارت الشبكة إلى أن عدد المشاركين فاق الألفي شخص، ووصف المظاهرة بالأكبر على الإطلاق، منذ بداية الحراك الشعبي في الأسبوع الماضي، بل أكبر مظاهرة تهتف ضد نظام الأسد في السويداء، منذ انتفاضة الشعب السوري في عام 2011.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى