أخبار سوريا

الدفاع الأمريكية: الطائرات الروسية انتهكت القيود المتفق عليها شرقي سوريا

أكدت وزارة الدفاع الأميركية، أن الطائرات الروسية اقتربت بشكل غير آمن وغير مهني من الطائرات الأمريكية في الأجواء السورية سبع مرات خلال شهر آب الماضي، محذرة من أن هذه الممارسات تنتهك القيود المتفق عليها مسبقاً.

وقال السكرتير الصحفي للبنتاغون، بات رايدر في مؤتمر صحفي، إن “الطائرات المقاتلة الروسية اقتربت من طائرات مقاتلة أميركية من طراز F-35 وطائرات أخرى تابعة للتحالف الدولي فوق سوريا في سبع مناسبات خلال شهر آب الماضي”.

وأضاف رايدر، أن تصرفات الطائرات الروسية كانت غير آمنة وغير مهنية، حيث أن المقاتلات الروسية “حلقت في مناورات عدوانية، كان العديد منها على مسافة 1000 قدم، كان آخرها في 25 آب الماضي.

ودعا رايدر روسيا إلى وقف هذه الممارسات المتهورة، معتبراً أنها تنتهك القيود التي تم الاتفاق عليها مسبقاً بين البلدين، وتزيد من خطر سوء التقدير، ولا تعكس السلوك المتوقع من قوة جوية محترفة.

وسبق أن حذر مسؤولون أميركيون من ارتفاع مؤشرات المواجهة العسكرية بين القوات الأميركية والروسية المنتشرة في سوريا.

وتتصاعد حدة التوتر بين القوات الأميركية والروسية في الأجواء السورية خلال الأسابيع القليلة الماضية، وذلك نتيجة حوادث الاحتكاك بين المقاتلات الروسية والطائرات المسيّرة الأميركية، وسط تقاذف الاتهامات بشأن الطرف البادئ بالاعتداء.




مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى