أخبار سوريا

فيدان يطالب الولايات المتحدة بوقف انتهاكات قوات سوريا الديمقراطية بحق العرب

دعا وزير الخارجية التركي، هاكان فيدان، الولايات المتحدة إلى إنهاء سياسة القمع التي تتبعها قوات سوريا الديمقراطية في شمال سوريا وبالتحديد سياساتها تجاه العرب، معتبراً أنه كان “من المتوقع أن تنتفض العشائر العربية في تلك المنطقة ضد ممارسات تلك الجماعات” التي وصفها بـ “الإرهابية”.

وقال “فيدان” خلال مؤتمر صحفي مشترك عقده أمسٍ الأربعاء في العاصمة أنقرة مع مفوض الاتحاد الأوروبي لشؤون التوسيع والجوار، أوليفر هيلي، إن بلاده ترى أهمية كبيرة لعيش كافة الطوائف في سوريا وأن يعيش الناس بمختلف أطيافهم في منازلهم الأصلية.

وأوضح، أنه لا يحق لأي جهة أن تطرد الناس من أرضها أو أن تخضعهم لها، مشيراً أنه من المهم بأن بعيش العرب والأكراد والتركمان في مناطقهم الأصلية لكن ما “تفعله قوات سوريا الديمقراطية بدعم أمريكي ما هو إلا احتلال للأراضي العربية”، لافتاً إنهم كانوا يتوقعون انتفاضة العشائر العربية بوجه تلك التنظيمات.

ورأى، أن “إرهابي تنظيمات وحدات حماية الشعب وحزب العمال الكردستاني ستختفي في يوم من الأيام، لكن معالجة من خلفته من فتنة بين المكونات السورية عرباً وأكراد ستستغرق وقتاً طويلاً.

واعتبر “فيدان”، أن الاشتباكات التي تدور في محافظة دير الزور ما هي إلا “البداية”، لافتاً أن بلاده تتبع كل الإجراءات من أجل ضمان أمنها القومي وأمن حدودها وهي تراقب تطورات الأوضاع في الجهة المقابلة من الحدود عن كثب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى