أخبار سوريا

قوات سوريا الديمقراطية تعلن انتهاء العمليات العسكرية في دير الزور

أعلنت قوات سوريا الديمقراطية، أمس الجمعة، انتهاء العمليات العسكرية في دير الزور، وذلك بعد مواجهات استمرت لأيام مع مقاتلي العشائر العربية في المنطقة، أدت إلى مقتل ٢٥ من عناصرها و٢٩مسلحاً و٩مدنيين.

جاء ذلك خلال بيان لها قالت فيه، إن العملية استهدفت بدرجة أساسية خلايا تنظيم الدولة، وتجار المخدرات، واتهمت الأجهزة الأمنية التابعة لقوات نظام الأسد بخلق فتنة ما بين الأهالي وقوات سوريا الديمقراطية، زاعمة أنها قاتلت عناصر تسللوا من غربي نهر الفرات واتحدوا مع مسلحين من المنطقة تحت مسمى “جيش العشائر”.

وأوضح البيان، أن قوات سوريا الديمقراطية اعتبرت أن قواتها لم تستخدم الحزم والعنف خلال سير العملية في أيامها الأولى وفضلت تغليب الحكمة والوعي والتحلي بالصبر لمعالجة التوترات، مشيرة إلى أنها “تدخلت عقب مناشدات من أهالي المنطقة بعد تعرض المؤسسات الخدمية للنهب والحرق والسرقة”.

 وكان قد دعا التحالف الدولي في وقت سابق، إلى وقف العنف في شمال شرق سوريا، إثر المواجهات الأخيرة بين قوات سوريا الديمقراطية ومقاتلي العشائر العربية وأخرى من مجلس دير الزور العسكري.

ودارت اشتباكات عنيفة الأسبوع الماضي في قرى محافظة دير الزور الشرقي بعد عزل قوات سوريا الديمقراطية، قائد مجلس دير الزور العسكري التابع لها أحمد الخبيل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى