دولي

ارتفاع عدد ضحايا زلزال المغرب إلى 632 قتيلاً و329 مصاباً

أعلنت وزارة الداخلية المغربية، اليوم السبت، مقتل 632 شخصاً، وإصابة 329 آخرين، كحصيلة أولية للزلزال الذي ضرب جنوب غرب مراكش، حوالي الساعة الحادية عشرة و11 دقيقة من مساء الجمعة.

وبحسب التلفزيون المغربي قالت وزارة الداخلية، إن عدد القتلى والجرحى قابل للارتفاع لصعوبة الوصول إلى المناطق الجبلية التي ضربها الزلزال المدمر.

وأوضحت وزارة الداخلية أن قوة الهزة بلغت ٧درجات على مقياس ريختر، أدت إلى تدمير عدد من المباني، وأن سكان المدن الكبرى فروا من منازلهم في حالة من الذعر.

إلى ذلك، أطلق أهالي المناطق المتضررة مناشدات لإغاثتهم جراء الزلزال، كما تداولت وسائل إعلام محلية تسجيلات تظهر تجمع المدنيين في الساحات والأماكن العامة وسط ظروف إنسانية سيئة.

وحذر مركز رصد الزلازل الأورومتوسطي السكان في المغرب من العودة إلى منازلهم في مناطق وقوع الزلزال المدمر، خوفا من الهزات الارتدادية التي من الممكن أن تؤدي إلى سقوط المنازل.

في سياق متصل، أكد ناصر جابور، رئيس قسم بالمعهد الوطني للجيوفيزياء، أن الهزات الارتدادية التي أعقبت الزلزال الذي ضرب مساء أمس الجمعة إقليم الحوز تكون أقل قوة وقد بلغت شدة أقواها 6 درجات على مقياس ريختر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى